الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

يوم التّوجيه المهنيّ والدراسيّ في الكليّة الأرثوذكسيّة حيفا

كل العرب
نُشر: 21/02/18 10:05,  حُتلن: 10:26


خلال يوم التّوجيه المهنيّ والدراسيّ في الكليّة الأرثوذكسيّة بحيفا

وصل الى موقع العرب بيان من الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا، جاء فيه: "نظّمت الكليّة الأرثوذكسيّة العربيّة في حيفا يوم الجمعة الموافق 2018-2-16 يومًا للتوجيه الدراسيّ والمهنيّ لطلّاب صفوف الثّواني عشر. هدف هذا اليوم إلى مساعدة الطلّاب، وهم على عتبة الالتحاق بالتّعليم الأكاديميّ، في الاختيار الصّحيح لمهنة المستقبل والتي تتلاءم مع ميول وقدرات كل طالب".

واضاف البيان: "استهلّ اليوم بمنصّات لقاء مع ذوي الوظائف المختلفة بهدف تعريف الطلّاب على تلك الوظائف والإجابة عن استفساراتهم بشأن دراستها والعمل بها. من الوظائف التي حظيت بمنصّة هذا العام: الطّب، والاستشارة الإعلاميّة، والمعالجة بالتّشغيل، والهندسة المدنيّة، والطّب البيطريّ، والمعالجة النّفسيّة بالموسيقى، والمعالجة بالفنون الإبداعيّة، ومراقبة الحسابات والاقتصاد، والمحاماة، وفنّ البناء والتّخطيط، ومعالجة مشاكل الاتّصال والنّطق، والتّمريض، والعمل الاجتماعيّ".

وتابع البيان: "تبعت المنصّات محاضرة شيّقة وقيّمة قدّمها المهندس سامر طعمة شارك من خلالها الطلّاب بمسيرته المهنيّة في مجال الهندسة الطبيّة، تبعها محطّات وورشات نظّمتها مؤسّسة تسوفن لتعريف الطلّاب عن كثب على مجاليّ صناعة الهايتك والبيوتك، أدارتها مجموعة مميّزة من المهندسين والمهندسات في المواضيع التّالية: الهندسة الطبيّة والأمواج فوق الصوتيّة، والأنف الإلكترونيّ، وعلم الدّماغ، والنظريّات الفيزيائيّة، وعلم الوراثة بتقنيّة الجزيء الواحد، وهندسة الصّناعة والإدارة.
وبهذا اليوم المميّز والغنيّ تكون الكليّة قد توّجت برنامجها التّوجيهيّ للتّعليم الأكاديميّ واختيار المهنة، والذي تبادر له المستشارتان جزيل عبساوي ولنا يعقوب سنويًّا".

مقالات متعلقة