الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

تل أبيب: نتنياهو في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الكبرى

كل العرب
نُشر: 22/02/18 10:23,  حُتلن: 10:24

نتنياهو:

علاقاتنا مع الولايات المتحدة هي بمثابة حلف وطيد، والحلف يختلف عن أي أمر آخر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "أبدأ بتوجيه شكري لثلاثة: الشكر الأولً للرئيس ترامب. هذا هو الانعقاد الأول للمؤتمر منذ قراره التاريخي حول أورشليم القدس، وهو القرار الذي أثر في قلوبنا جميعاً. الشكر الثاني اوجهه لكم على دعمكم الدائم لدولة اسرائيل على مدار سنين طويلة. أعرف ذلك بشكل شخصي فأنا أعرفكم بشكل شخصي، وأعرف الى أي مدى هذا الأمر ينعشكم، يعطيكم الحافز ويكوّن جوهر كينونتكم".


نتنياهو

وأضاف: "الشكر الثالث أوجهه الى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية. لقد نشرنا اليوم أن أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية منعت وقوع انفجارً على متن طائرة استرالية. يمكنني القول لكم ان هذا واحد من ضمن سلسلة نشاطات كثيرة كهذه ترمي الى منع عمليات ارهابية في شتى أرجاء العالم. انها تستحق دعمكم لها، ليس فقط على عملها الرامي الى حماية مواطني اسرائيل وانما على عملها لحماية أشخاص من شتى دول العالم".

وأضاف رئيس الوزراء نتنياهو قائلاً: "علاقاتنا مع الولايات المتحدة هي بمثابة حلف وطيد، والحلف يختلف عن أي أمر آخر. انه الأساس القاطع لأمننا. نحن نتمتع بدعم مواطني الولايات المتحدة، وهو الدعم الآخذ عملياً في التقوي على الدوام. أعتقد أن أحد أسباب ذلك موجود هنا في هذه الغرفة. لأنكم تشكلون الربط الضروري لحلف وطيد. سبب آخر يكمن في الأشخاص الذين التقيتهم الآن في الغرفة المجاورة. هو أصدقاء مسيحيون لاسرائيل".

وتابع البيان: "سبب آخر يكمن في الشعب الأمريكي الذي يدرك أن اسرائيل تؤيد الأشياء التي تدعمها أمريكا. يدرك بأن اسرائيل، بمفاهيم كثيرة، هي ما يؤمن أعداء دولتينا بأنها هكذا. أنا أعتبر نفسي جزءاً لا يتجزأ من تلك الحضارة. أعتقد أن هذا الحلف يعتبر احد الأمور التي تخلق عالماً أفضل وعالماً أكثر أمناً. أشكركم لأنكم ترعونه، لأنكم تقفون الى جانب اسرائيل، ولأنكم تنصرون الحق المرة تلو الأخرى. سنلتقي هنا السنة القادمة، هنا في أورشليم القدس، العاصمة الموحدة الأبدية لدولة اسرائيل. شكراً لكم جميعاً. شكراً لكم على دعمكم. أنا أقدر ذلك جداً" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY