الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

فائدة لم تعرفوها من قبل عن زيت الزيتون

كل العرب
نُشر: 18/03/18 12:48,  حُتلن: 13:51

الهیدروكستیروسول الموجود في زيت الزيتون يقلّل من التأثير السلبي للاستهلاك المفرط للدهون الحيوانية، يمتلك هذا المركّب خصائص مضادّة للأكسدة، ولها تأثير وقائي على مستوى الكبد والقلب والدماغ

اكّد علماء من جامعة تشيلي الحكومية أنّ هنالك فائدة جديدة لزيت الزيتون لم يتمّ الحديث عنها سابقًا. حيث أشاروا إلى أنّ الهیدروكستیروسول الموجود في زيت الزيتون يقلّل من التأثير السلبي للاستهلاك المفرط للدهون الحيوانية، يمتلك هذا المركّب خصائص مضادّة للأكسدة، ولها تأثير وقائي على مستوى الكبد والقلب والدماغ.


صورة توضيحية

هذا، ووصل العلماء إلى هذه الاستنتاجات بعد إجراء تجارب على الفئران، فتمّ تقسيمها إلى 4 مجموعات، واحدة منها أعطيت وجبات تحوي نسبة عالية من الدهون الحيوانية، بالإضافة إلى زيت الزيتون. وبعد أن بقيت الحيوانات على هذا النظام الغذائي مدة 12 أسبوعاً، تمّ أخذ عيّنات من دمها وأنسجتها، فأظهر التحليل أن نسبة الكولسترول في دم الفئران، التي تناولت زيت الزيتون في غذائها، لم تزد، بخلاف القوارض التي أعطيت دهوناً حيوانية فقط.

واعتبر العلماء أنّ النتائج المتعلقة بالفئران تنطبق أيضاً على البشر. ولذلك يوصي العلماء بتناول المنتجات التي تحتوي على الهیدروكستیروسول.

مقالات متعلقة