الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

الناصرة: اختتام أسبوع التوجيه الدراسي وإقبال كبير من الطلاب

كل العرب
نُشر: 24/03/18 11:26,  حُتلن: 12:58


خلال فعاليات المعرض

شارك في المعرض عدد من الكليات والمعاهد الأكاديميّة وطلاب جامعيين تبادلوا مع الطلبة المعلومات حول التخصصات والمهن

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية "سنبدأ" - الناصرة، جاء فيه:"بمشاركة أكثر من 200 طالب ثانوي من مدارس الناصرة ويافة الناصرة، اختتمت جمعية "سنبدأ" أسبوع التوجيه الدراسي لهذا العام، في فندق الليجاسي في الناصرة. وشارك في المعرض عدد من الكليات والمعاهد الأكاديميّة وطلاب جامعيين تبادلوا مع الطلبة المعلومات حول التخصصات والمهن.
هذا، وقد قامت جمعية "سنبدأ" بإستضافة الدكتور قصي حاج يحيى من مدينة الطيبة - نائب مدير كلية بيت بيرل في قاعة المؤتمرات في الفندق لتقديم محاضرتين بالتزامن مع المعرض، حيث تحدّث عن المواضيع المطلوبة في الاسواق العالمية، كما تطرق للمواضيع المطلوب دراستها من قبل المجتمع العربي في البلاد، وقد لاقت المحاضرة استحسان الطلاب الثانويين ومعلميهم".

وزاد البيان:"بالاضافة لذلك، استضافت الجمعية الاستاذ بشار نخاش، بمحاضرة حول التعليم الاكاديمي لطلاب مدرسة عمال. ويذكر أنّ لجنة التوجيه الدراسي شاركت باقامة معرض توجيه دراسي في مدرسة الجليل الثانوية، الاسبوع الفائت، ممثلة بعضو ادارتها مدير المشروع المحامي خالد حمدان الذي القى محاضرة حول اختيار المهنة".
وتابع البيان:"وفي حديث مع مدير مشروع التوجيه الدراسي في جمعية "سنبدأ"، المحامي  خالد نزيه حمدان حاج يحيى، قال:"هذا اليوم هو خاتمة ﻻسبوع مميز، اقيمت فيه سلسلة من الفعاليات ضمن مشروع "سنبدأ طريقنا الى الجامعة" لتوجيه الطلبه الثانويين في الناصرة، حيث زرنا مع طلاب المدارس مؤسسات تعليمية مثل القاسمي واقمنا حلقات نقاش".
 وأضاف حمدان قائلاً:"نحن نثق بقدرات طلاب مدارسنا ونضعهم في اعلى سلم اولوياتنا ولا نقبل التلاعب او التهاون في مستقبلهم ونرفض الاستخفاف بقدرات أي منهم، ولذلك عملنا على مدار الساعة لإنجاح هذا الاسبوع وتوسيع قاعدة المشاركة كي تعم الفائدة على أكبر عدد ممكن من طلبة المدارس دون انتقائيّة ."
وانهى حمدان حديثه:"اسمحوا لي ـن اشكر رجل الاعمال مجموعة العفيفي ممثلة بالسيد وليد العفيفي على حسن اﻻستضافة ورعاية المشروع هذا العام،  بالاضافة لشكرنا لحلويات ابو دياب محروم على دعمهم واستضافته لمجموعة من الاكاديميين، كما لا انسى أن اشكر عماد هذا المشروع من كليات ومعاهد وزملائنا من الطلبة الجامعيين المشاركين، واخص هنا كل من روزان نعره، ملك ابودقه ومحمد هاني عون الله، واخيراً اشكر ادارات المدارس والهيئات الاستشاريّة فيها الذين يحرصون دومًا على تقديم الأفضل لطلابهم". 

مقالات متعلقة