الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

طمرة: حضور واسع في أمسية اشهار رواية عفيفة بنت المختار ضمن نشاطات آذار الثقافة

كل العرب
نُشر: 27/03/18 11:26,  حُتلن: 18:01


من الامسية 

جمعية بيت الصداقة في البيان: 

افتتح الاستاذ راجح الندوة بدعوة كل من المتحدثين د. رباح حلبي والمحامي علي حيدر والمربية سمر ابو علي والكاتب المحتفى به وبروايته يوسف حجازي وتحدث الاستاذ راجح عن رواية عفيفة بنت المختار

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية بيت الصداقة جاء فيه ما يلي: "ضمن أمسيات وبرامج آذار الثقافة طمرة الذي تنظمه جمعية بيت الصداقة بشراكة واسعة في المدينة، نظمت مساء يوم السبت في قاعة مركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري الجديد أمسية أدبية لأشهار رواية عفيفة بنت المختار للكاتب الطمراوي يوسف حسين حجازي وسط حضور واسع وكبير".


وأضاف البيان: "تولى عرافة الأستاذ راجح عياشي عرافة الأمسية مرحبا بالجمهور بالجمهور الكبير والحضور والضيوف وبضمنهم عضو الكنيست حنين زعبي. وودعى الاستاذ راجح الحضور الوقوف دقيقة صمت على ارواح من فقدنا في هذا الشهر واخرهم الفنانة الفلسطينية ريم بنا ووقف الحضور وقرأ الفاتحة للمسلمين ولروح الشاعر الفلسطيني محمود درويش والمرحومة المناظلة الفلسطينية ريم بنا والفنان الطمراوي خالد خطيب ورجل العطاء ابو شرف حسان. وكانت الكلمة الترحيبية الاولى لرئيس بلدية طمرة الدكتور سُهيل ذياب معبرا عن فخره بأبن بلده على هذا الحدث المهم . وتحدث عن التقدم الذي يحدث داخل مدينة طمرة في الكثير من المجالات.  ثم تحدث المحامي نضال عثمان مدير مشروع آذار الثقافة في جمرة الذي تنظم الأمسية في إطاره وتحدث عن أهمية الإنتاج الثقافي وتطويره وتطرق إلى برامج آذار الثقافة وشكر الداعمين لبرنامج آذار من المحال التجارية والمؤسسات الشريكة وشكر المركز الجماهيري والبلدية على دعمهم بتوفير استعمال القاعات في المركز لامسيات آذار الثقافة".

وتابع البيان: "وافتتح الاستاذ راجح الندوة بدعوة كل من المتحدثين د. رباح حلبي والمحامي علي حيدر والمربية سمر ابو علي والكاتب المحتفى به وبروايته يوسف حجازي وتحدث الاستاذ راجح عن رواية عفيفة بنت المختار ، وعفيفة هي جدة الكاتب يوسف حسين حجازي. ودعى د. رباح حلبي الذي تطرق للرواية بطرحها السياسي متطرقا لذكاء الكاتب بتوظيف النص لخدمة الأفكار والتوجهات التي يطرحها. اما المربية سمر أبو علي فقد تطرقت بنقد أدبي موسع للرواية ومركباتها وأسلوب الكتابة وقد صفق الجمهور كثيرا للبعد والعمق الذي عبرت من خلاله عن وجهة نظرها الأدبية في الرواية".

واختتم البيان: "بعد ذلك صعدت الفنانة عبير عثمان على المسرح لتقدم عرضا تمثيليا من أحداث الرواية بعنوان الدرويشة ونجحت عبير عثمان بشد انتباه وانصات واعين الجمهور بعرض شيق مبدع. أُختتمت الأمسية مع المحامي علي حيدر الذي حاور الكاتب يوسف حسين حجازي بحوار عميق متطرقا لأسباب كتابة الرواية والصعوبات التي واجهت الكاتب وتحدث الكاتب حجازي شاكرا الحضور وكل من ساعده بإخراج هذا الإنتاج إلى النور زوجته والمهنيين وجميع أصدقائه والمشرفين على رواية عفيفة بنت المختار" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY