الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

عودة البعثة الطلابية للمدرسة المعمدانية في الناصرة من تايوان

كل العرب
نُشر: 02/04/18 16:18,  حُتلن: 08:18


صور من الزيارة

شتملت الزيارة على حفل استقبال في وزارة الخارجية التايوانية، بيت الضيافة الرسمي لتيوان عند الاحتلال الياباني لها، زيارات لجامعات ومدارس وغيرها

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن المدرسة المعمدانية في الناصرة، جاء فيه:"عاد يوم الاثنين 2.4.2018 وفد مكون من 31 طالباً ثانوياً من المدرسة المعمدانية في الناصرة من تايوان بعد ان قضوا فيها 8 أيام في فعاليات غنية. رافق الوفد ثلاثة من أعضاء الطاقم هم الأساتذة بطرس منصور، عزيز بنا وللي خوري".

وأضاف البيان:"اشتملت الزيارة على حفل استقبال في وزارة الخارجية التايوانية، بيت الضيافة الرسمي لتيوان عند الاحتلال الياباني لها، زيارات لجامعات ومدارس (للسكان الأصليين الابرجين ومدارس عامة أخرى) ومتاحف (أحدهم تاريخي والآخر للفنون) وأسواق قديمة ومعالم حضارية مختلفة وحتى للكنيسة المعمدانية في كاوشينغ يوم عيد الفصح. واشتمل البرنامج اشتراكاً فعالاً من طلاب المدرسة المعمدانية في الصفوف في المدارس والجامعات التي زاروها شرحوا فيه ظروف حياتنا كعرب في البلاد وعلّموا المحليين بعضاً من ثقافتنا مثل الدبكة العربية. امتدت الزيارة في 5 مدن رئيسية في تايوان ابتدأت في العاصمة تايبي في الشمال وحتى المدينة الثانية في كبرها كاوشينغ في الجنوب.
يذكر أنّ وفداً آخر من مدرسة ليو بيك من حيفا زار تيوان ضمن نفس البرنامج واشترك طلاب المدرستين في برامج مشتركة لقسم من الوقت.
وكانت قمة الزيارة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين المدرسة المعمدانية وجامعة كانغ نينغ وقعها المدير العام للمدرسة المحامي بطرس منصور ونائب رئيس الجامعة تقضى بتبادل خبرات وتبادل طلابي وثقافي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة