الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 08:01

مجد الكروم: المصادقه على خريطة الحي الشرقي للتوحيد والتقسيم

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 05/04/18 10:49,  حُتلن: 10:55


خلال المصادقة على الخريطة

يتضمن هذا الحي اكثر من 300 دونم ويجيب على احتياجات اكثر من 800 وحدة سكنية ويضمن الحق لاهالي مجد الكروم واصحاب الارض في استصدار رخص البناء

تمّت المصادقة على خريطة الحي الشرقي للتوحيد والتقسيم في مجد الكروم رقم 2600318477، اذ تم التوقيع على الخريطة من قبل رئيس لجنة التخطيط والبناء سامي اسعد ومهندس لجنة التخطيط والبناء السيد ابراهيم حداد بحضور رئيس المجلس المحلي سليم صليبي ونائب الرئيس ابو أنور مناع ومهندسة المجلس المحلي اريج سرحان.

ويتضمن هذا الحي اكثر من 300 دونم ويجيب على احتياجات اكثر من 800 وحدة سكنية ويضمن الحق لاهالي مجد الكروم واصحاب الارض في استصدار رخص البناء وخاصه في ظل المخاوف المتربصة لهدم البيوت الغير مرخصة مع المصادقة على قانون كيمنتس الجائر.

هذا وقد أتت هذه المصادقة بعد مخاض وانتظار وهو أمل يعود ليوثق الثقة بين المواطن والمؤسسة بعد مرور الثلاث عقود على المصادقة على اخر خريطة لرخص البناء في القرية.

وهنا لا بد من كلمة شكر في هذه اللحظة التاريخية لكل من سعى وعمل لتحقيق الانجاز وخاصة لجنة التخطيط والبناء المحلية، المجلس المحلي متمثلا بقسم الهندسة، ورئيسا وأعضاء ، وطاقم المخططين. كما ويعد المجلس المحلي في مجد الكروم ولجنة التخطيط والبناء بإيداع خريطة الحي الغربي للتوحيد والتقسيم في غضون الأسابيع المقبلة للاعتراضات وبدء التوجه من اجل المصادقة عليها. هذا ويجدر الاشارة بأن المجلس المحلي قد بدأ ببناء خطة عمل لمشروع وحملة رخص بيتك للحي الشرقي وذلك على امل تسهيل وتخفيف عبء الترخيص لسكان الحي. 

مقالات متعلقة