الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

الاطعمة والمشروبات التي توفّر الكالسيوم لطفلك

كل العرب
نُشر: 06/04/18 08:27,  حُتلن: 08:00

تشتهر منتجات الحليب بإحتوائها على كمية كبيرة من الكالسيوم خاصةً للطفل قد تصل إلى 300 مجم لكل 240 مليلتر

يعتبر الكالسيوم من أبرز العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك لنموه الجسدي والذهني السليم، خاصةً في السنوات الأولى من حياته. لذا، تعرفي في هذا الموضوع على مصادر الكالسيوم المفيدة له وتنبهي إلى تقديمه كميات وافرة منها.

- منتجات الحليب: تشتهر منتجات الحليب بإحتوائها على كمية كبيرة من الكالسيوم خاصةً للطفل قد تصل إلى 300 مجم لكل 240 مليلتر. يجب أن يشرب طفلك أقله كوب من الحليب، ويتناول أصنافاً من الأطعمة تحتوي على الحليب أو مشتقاته كاللبنة، الجبنة... فالكالسيوم يساعده على نمو وتقوية عضلات وعظام جسمه وبناء أسنانه.


- الخضار الورقية: مثل السبانخ، البروكولي، الملفوف، الملوخية تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم ويساهم في الوقاية ضد أمراض القلب وآلام المفاصل وهشاشة العظام. فلا تترددي بتقديم كمية وافرة من هذه الخضار إما مقطعة بقطع صغيرة في السلطة أو مطبوخة في الشوربة مثلاً.

- البرتقال: يعرف البرتقال بإحتوائه على كمية وافرة من الكالسيوم كما أنه يساهم في منع تكسر وإلتهاب عظام طفلك. يعزز أيضاً الكالسيوم الموجود في البرتقال صحة الجهاز المناعي ويحارب الفيروسات والبكتيريا.

- المكسرات: المكسرات من أساسيات الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم لذا إحرصي على تقديمها لطفلك بشكل منتظم. تساعد المكسرات على تمديد الطاقة والحيوية لطفلك، كما على تنظيم مستوى تدفق الدم إلى خلايا الدماغ. فتنبهي إلى تقديمها بكمية وافرة له ويمكنك أن تستخدمينها في تزيين مختلف الأطباق، لكن احرصي على ألا تكون مقلية.


- السمك والمأكولات البحرية: تساهم المأكولات البحرية في الوقاية ضد الأمراض المزمنة، ومن أفضل أنواع السمك هو السلمون والسردين. تقوي مادة الكالسيوم الموجودة في الأسماك عضلات القلب، كما تنظم مستوى الدم وتحمي الجهاز الهضمي.

مقالات متعلقة