الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

فوائد حليب جوز الهند للبشرة والشعر

كل العرب
نُشر: 06/04/18 18:54,  حُتلن: 15:01


صورة توضيحيّة

تفضل الكثير من النساء استخدام المواد الطبيعية من أجل إضفاء النضارة على البشرة والشعر مبتعدة بذلك عن المواد الكيماوية التي قد تضر بشرتها وتتلف شعرها، ومن أهم تلك المواد حليب جوز الهند لأنه يحتوي علي أحماض دهنية ومضادات أكسدة وفيتامينات، ويمكنك تحضيره في البيت من خلال وضع قطع من ثمار جوز الهند مع ماء جوز الهند في وعاء وخلطهما لمدة من 30-40 دقيقة، ثم تصفية الحليب باستخدام قطعة قماش نظيفة أو باستخدام الشاش، تعرفي معنا على فوائده واستخداماته للبشرة والشعر. فما هي أهم فوائده؟

1. مرطب للبشرة:
افركي بضع قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل الذهاب إلى النوم لإزالة علامات الوجه وترطيب البشرة من الداخل، يمكنك كذلك خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي، وإضافة قطرات من زيت اللوز المر إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة الشديد، ضعيه علي الوجه والرقبة واتركيه مدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2. منظف للبشرة:
يعمل علي تنظيف البشرة وحفظ مستويات الرطوبة، اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي الكريمي مع بضع قطرات مركزة من حليب جوز الهند، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدًا بعد ذلك أو امسحيه بقطعة مبللة من القطن.

3. مزيل رائع للمكياج:
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واستخدميه لإزالة المكياج بالطريقة المعتادة، فهو يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من آثار المكياج وترطيب البشرة في الوقت نفسه.

4. التمتع ببشرة مشرقة:

اخلطي ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل وبعض أعواد الزعفران مع كمية مناسبة من حليب جوز الهند وبعض قطرات العسل، وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

5. تهدئة حروق الشمس:

ضعي نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد لماء الاستحمام الدافئ مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، تعمل تلك الوصفة على استعادة ترطيب البشرة ونعومتها وتهدئة حروق الشمس والالتهابات الناتجة عنها. 

مقالات متعلقة