الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 08:02

التجمع يطالب بتنفيذ التناوب فورًا ومصادر: وائل يونس لا ينوي الاستقالة

كل العرب
نُشر: 09/04/18 16:38,  حُتلن: 08:29


الأمين العام للتجمع دكتور مطانس شحادة

التجمع يطالب باستقالة النائب وائل يونس من الكنيست فورا

العربية للتغيير وعدت بإصدار بيان تعلن فيه عن موعد استقالة يونس

مصادر لموقع العرب:

ليست لدى وائل يونس أي نية بالاستقالة

رئيس لجنة الوفاق – محمد علي طه:

تلقينا تفويضا من التجمع والجبهة والإسلامية من اجل حل الاشكالية بأسرع ما يمكن

لا تزال مسألة اتمام التناوب في القائمة المشتركة تراوح مكانها ، حيث يطالب التجمع الوطني الديمقراطي باستقالة النائب وائل يونس من الكنيست فورا وذلك من اجل دخول ممثلة التجمع المربية نفين ابو رحمون بدلا منه. وفي حديث مع الامين العام للتجمع، دكتور مطانس شحادة، قال:"نحن نطالب باستقالة فورية للنائب وائل يونس وما يهمنا هو التنفيذ وليس الاقوال، وعليه بعثنا برسالة لرئيس لجنة الوفاق فوضنا من خلالها اللجنة للعمل سريعا على تطبيق الاتفاق".

وأضاف شحادة ان الاستقالات التي تمت في المشتركة حتى الان لم تتم من اجل دخول وائل يونس الى الكنيست بل من اجل دخول نفين ابو رحمون.


رئيس لجنة الوفاق الوطني الكاتب محمد علي طه 

وفي حديث مع رئيس لجنة الوفاق الوطني، الكاتب محمد علي طه، أكد لموقع العرب استلامه الرسالة من التجمع التي تمنح اللجنة تفويضا لإيجاد حل لإشكالية التناوب باستقالة النائب وائل يونس وفقا لروح الاتفاقية التي قامت عليها القائمة المشتركة ، وأكد طه ايضا انه استلم رسالة من رئيس المكتب السياسي للحركة الاسلامية ابراهيم حجازي بنفس الروح الى جانب تفويض شفهي من الجبهة على لسان سكرتير عام الجبهة منصور دهامشة.
وأشار طه الى انه تلقى ردا من العربية للتغيير مفاده ان الحركة ستعقد جلسة خلال ثلاثة ايام وبعدها ستصدر بيانا تحدد من خلاله موعد استقالة النائب وائل يونس ، والى هذه اللحظة لم تصدر العربية للتغيير البيان الذي تحدثت عنه.

وتابع محمد علي طه :" اود ان اذكُر ان رئيس الحركة العربية للتغيير الدكتور احمد الطيبي كان اول من اعلن قبل استقالة النائب اسامة السعدي والنائب عبد الله ابو معروف عن ضرورة تطبيق رزمة من خلال استقالة الخمسة الذين يسبقون المرشحة نفين ابو رحمون، واليوم وبعد استقالة الاربعة وهم : السعدي وأبو معروف وحجازي والعطاونة بقي الاخ وائل يونس وكلي امل ان تفي العربية للتغيير بالتزامها".

هذا، وعلمت كل العرب من مصادر في العربية للتغيير أنّ "وائل يونس لا ينوي الاستقالة"، وأكّد المصدر (الاسم محفوظ في التحرير) أنّ "الدكتور أحمد الطيبي "لا يمون" على وائل يونس ما منعه حتى اليوم من إصدار البيان الذي وعدت به العربية للتغيير لتحدد فيه موعد الاستقالة (كان من المفروض أن يتمّ إصدار البيان يوم الخميس الماضي)".

 Ù†ØªÙŠØ¬Ø© بحث الصور عن site:alarab.com وائل يونس
النائب وائل يونس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
236910.63
BTC
0.51
CNY