الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

جمعية إبداع تنظم بطولة الرياضيات القطرية السّابعة عشرة

كل العرب
نُشر: 21/04/18 20:37,  حُتلن: 20:42

 شكر طاقم الرِّياضيّات في مدرسة سلوان المختلطة المشرفين على المسابقة، وكذلك المدارس المستضيفة

نَظَّمت جمعية إبداع بطولة الرياضيات القطرية السّابعة عشرة. والتي أشرف على تنظيمها الأستاذ صفوت قبلاوي، واستضافتها مدارس الإعدادية – دبورية، العمرية للبنين – القدس، الأهلية الشاملة – قلنسوة ووادي النسور الإعدادية – أم الفحم. شارك فيها طلاب مدارس من مختلف المناطق من المرحلتين الابتدائية والإعدادية من الصفوف ثالث – تاسع.

 


تجدر الإشارة أنّ بطولة هذا العام تميَّزت كونها تضمّنت اختبارين: اختبار مُحَوسب والذي أجري في شهر شباط من هذا العام، والاختبار التّحريري والذي تم تنظيمه يوم الجمعة 20.4.2018. وقد أشاد الحضور مدراء، معلمون وأهالي بحسن التنظيم، وحثوا القائمين على البطولة على ضرورة الاستمرار بتنظيمها وعَبَّروا عن رضاهم من حسن التنظيم والاستقبال من المدارس المستضيفة. وفي تعليقها على سير البطولة قالت المعلمة ليندا حمودة مركزة الرِّياضيّات في مدرسة راهبات مار يوسف – الرملة: للبطولة أثر إيجابي كبير على الصَّعيدين النَّفسي والاجتماعي، لا سيما بعد مبادرة الاختبار المحوسب. حيث عملنا بمشاركة مع الأهل من أجل إعداد طلابنا بشكل جيد للاختبارين المحوسب والكتابي، الأمر الذي زاد من شعورهم بالمسئولية لفهم استرتيجيات الحل. كما أننا لاحظنا أيضًا عندهم زيادة في حبِّهم للموضوع، وإصرارًا على الوصول للحل بطرق ناجعة.

وشكر طاقم الرِّياضيّات في مدرسة سلوان المختلطة المشرفين على المسابقة، وكذلك المدارس المستضيفة، وأضاف: بدون أدنى شك مسابقة الرِّياضيّات تُطور القدرات الذِّهنية والتفكيرية والإبداعية لدى الطلاب، كما أنها تنمي حب الاستطلاع والتعرّف على معلومات جديدة. المشاركة كانت ممتعة جدّا .نرجو لجمعيّة إبداع كل التّوفيق والنّجاح وأن تستمر في تنظيم مثل هذه المسابقات مستقبلًا. أما المعلمة عبير أبو مخ مركزة الرِّياضيّات في مدرسة ابن رشد – جت وطاقم المعلمين والأهالي فباركوا جهود جمعيّة إبداع، وأشادوا بفوائد المشاركة في المسابقة كونها تثري الطلاب بالمعرفة الرِّياضية، والتّدرب على حل مسائل جديدة، وأكدوا أن المشاركة بحد ذاتها قيِّمة لأنها تعتبر تحدّي لإبراز شخصيّة الطلاب.
القائمون على جمعية إبداع قدموا شُكرهم لكل المدارس المشاركة وللمدارس المستضيفة، وأثنوا على حسن المشاركة والضيافة. وأكَّدوا بهذه المناسبة أن الجمعية تعكف على التحضير لبطولة اللغة العربية القطرية التّاسعة. وأفاد القائمون بأنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين وكذلك المدارس المتفوقة بعد الانتهاء من فحص جميع نماذج الاختبارات لكل الطلاب المشاركين. 

مقالات متعلقة