الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

نجاح باهر لأمسية يوم الأم ويوم المرأة في المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع

كل العرب
نُشر: 30/03/19 18:21,  حُتلن: 21:12

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مجلس محلي كفرقرع، جاء فيه ما يلي: "حضور مهيب من النساء جاء ليشارك في الأمسية التي نظمها المجلس المحلي كفرقرع بإشراف الوحدة للنهوض بمكانة المرأة بمناسبة يوم المرأة ويوم الأم، والتي أقيمت مساء يوم الخميس في المركز الجماهيري الحوارنة.

تولت عرافة الأمسية السيدة اعتدال مصاروة المستشارة للنهوض بمكانة المرأة في المجلس المحلي حيث افتتحت الامسية بالترحيب بالحضور الكريم وخصت رئيس المجلس المحلي المحامي فراس احمد بدحي, وتطرقت في كلمتها للمعاني التي يحملها شهر اذار بطياته , ففيه يوم المرأة ويوم الأم وبداية فصل الربيع ويوم الأرض والقت خاطرة جمعت فيها هذه المعاني. واكدت ان نشاط النساء القرعاويات مميز واشادت بالبازار الخيري الذي تنظمه هذه الايام لجنة تفريج الكرب التي تقف من ورائها مجموعة من النساء المميزات اللواتي يعملن بالخفاء ليدعمن افرادا وعائلات هي بأمس الحاجة للعون والمؤازرة".

وتابع الباين: "وشكرت جمعية انصت التي تهتم بعناية وخدمة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في قدرة السمع ويديرها السيد شادي عيد وقد رافقت الأمسية بمعروضات من اعمالها اليدوية المتميزة.

كما وحيت اعتدال مصاروة برلمان الفتيات ومركزته السيدة المعطاءة ناهد كناعنة حيث ساهمن بالتنظيم والاستقبال.وحيت بالحضور السيدتين فيكتوريا مدلج وبروين عزب -محاميد على كونهما وضعا واقعا ان السياسة المحلية ليست حكرا على الرجال.

وشكرت رئيس المجلس على الثقة التي منحها للوحدة للنهوض بمكانة المرأة في المجلس المحلي وانها تستطيع تمثيل ودعم كافة اطياف النساء وتمكين نشاطاتهن المختلفة".

وأضاف البيان: "من جانبه عبر المحامي فراس بدحي عن سروره بهذا الحضور المهيب وانه يؤمن ان المجتمع ينجح ويتألق كلما تألقت نسائه وعبر عن فخره بإنجازات المرأة القرعاوية في جميع المجالات , اما بالنسبة لمكانة الأم فقال انها القلب النابض للمجتمع . وتكريما لجمهور النساء ادلى بتصريحات في مجال التربية والتعليم تذكر لأول مرة وسيؤتى على ذكرها بالتفصيل لاحقا.

الفقرة الاولى قدمتها جوقة المستقبل بقيادة الاستاذ هشام ابو حسين وابدعت في اداء اغنية خاصة للأم - "ياموه". وتلاها ابداع خطابة للطالبة ديما بشير مصالحة التي حصلت على المرتبة الأولى في لواء حيفا ومرتبة ثانية قطريا في مسابقة الخطابة. اما الطالبة المتألقة ريما بشير مصالحة فأتحفت الجمهور بمعزوفة على القيثارة. وابداعات الطلاب استمرت مع المتألق الطالب عبد اللطيف ابراهيم زحالقة الذي عزف على الكمان معزوفة رق لها القلب والوجدان".

وأردف: "الفقرة التالية كانت عرض لمشروع قرعاويات التي تم بالتعاون ما بين الوحدة للنهوض بمكانة المرأة والطالبة للقب الثاني بموضوع الجندر الآنسة أمل غاوي. في هذا المشروع يتم تسليط الضوء من خلال تصوير افلام قصيرة على انجازات شابات قرعاويات تألقن في مجالهن وذلك لتعزيز الخير والأمل في الجيل الصاعد وتشجيعهم على أن يحلموا ويحققوا احلامهن. أما الشابات التي تم اختيارهن لتسليط الضوء عليهن في الرحلة الاولى هن السيدة غدير شارب مسلماني والتي تعمل كمديرة لجمعية فكر بغيرك والتي تعنى برعاية اطفال في المستشفيات. والأنسة بيان اسامه يحيى وهي معلمة رياضة مميزة تمارس رياضة الركض وحصلت فيها على انجازات مشرفة. والانسة سجود عبدالله ابوعطا طالبة متفوقة في معهد التخنيون ونشيطة في جمعية حاسوب التي تشجع الطلاب العرب على خوض مجال الهايتك والمبادرات التكنولوجية. والانسة حنان جمال مصالحة وهي مهندسة معمارية استطاعت ان تتميز عالميا بهوايتها تصميم مجوهرات واكسسوارات معدنية غاية في التميز تحت عنوان " ميزيان". وقام رئيس المجلس بتكريم الشابات معربا عن اعجابه بإنجازاتهن, علما ان الشابة حنان مصالحة تعذر عليها الحضور لأمر طارئ.

مدرب التمية البشرية العالمي المحاضر اشرف قرطام القى محاضرة عن اهمية الثقة بالنفس والايمان بقدراتنا على تحقيق احلامنا تفاعل معها الجمهور كثيرا. وختام الأمسية كان مع الفنانتين رنين بشارات وحنان حلو في عملهما المشترك "عيب الواحد يحكي" تناول قضايا اجتماعية في قالب كوميدي شيق لاقى اعجابا وتصفيقا حارا. وتم تقديم الشكر للسيد جهاد هشام ابو حسبن على مرافقته الامسية بالتقنية الصوتية والسيد عماد مصاروه على الاهتمام بالتفاصيل التنظيمية للأمسية"، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة