الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 16:02

الشرطة تمنع مظاهرة تل أبيب

كل العرب
نُشر: 01/01/09 15:46

الشرطة:" رفع الرايات الفلسطينية في تل أبيب سيوتِّر الأجواء يخل بالأمن العام *

د. حنين:" رفع الرايات الفلسطينية حقٌّ ولن نخضع لإملاءات الشرطة!"

* العليا قد تبت بالاستئناف غدا


تواصل الشرطة تعنتها المستهجن بمنع اليسار من التظاهر مساء السبت القريب في تل أبيب احتجاجا على قصف غزة، وفي المقابل، يقدم "التحالف لرفع الحصار عن غزة"، اليوم الخميس استئنافا إلى محكمة العدل العليا ضد تصرف الشرطة وشروطها.
هذا وكان ممثلو التحالف لرفع الحصار عن غزة وجبهة تل أبيب الديمقراطية، قد توجهوا في مطلع هذا الأسبوع إلى الشرطة لاستصدار ترخيص بتنظيم مظاهرة حاشدة لقوى اليسار العربية واليهودية، مساء السبت القريب في تل أبيب، إلا أن الشرطة اشترطت ترخيص المظاهرة بتعهد منظميها بمنع رفع الأعلام الفلسطينية، بحجة أنها تؤدي إلى توتير الأجواء والإخلال بالنظام العام.

في هذه المرحلة أجرى د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والقيادي في التحالف لرفع الحصار مفاوضات مكثفة مع قادة الشرطة في اللواء وقطريا وبعدما فشلت المفاوضات، أشار إلى ضرورة التوجه للمحكمة العليا ضد تعنت الشرطة، وهو ما كان بالفعل.
وأفاد د. حنين "نرفض شرط الشرطة بشكل مبدئي قاطع. فالشرطة تقول أن رفع الرايات الفلسطينية يخل بالأمن العام، حيث أنها قد تؤدي إلى إغضاب المارة وإزعاجهم وحسب هذا المنطق فإن الشرطة قد تتدخل أيضا بالشعارات التي نرددها، باليافطات التي نحملها وربما يصل بها الحد وفق هذا المنطق الأعوج إلى كتابة الخطباء للمتحدثين، لئلا يغيظوا الجمهور الواسع. هذا أمر مرفوض، ويمس بقدرتنا بالتعبير عن رأينا بما نراه مناسبا."
وأضاف د. حنين "على المحكمة العليا أن تؤكد أنه ليس من حق الشرطة أن تتدخل بشعاراتنا وراياتنا والمتظاهرون وحدهم سيقررون بهذا الشأن بما يخدم هدفهم بتوسيع دائرة الاحتجاج على استمرار الجرائم في غزة."



وأخبرنا حنين أنه وعلى الرغم من محاولة عرقلة المظاهرة فإن التجنيد مستمر على قدم وساق، لإنجاح المظاهرة، وقال "لن يمنعونا من إطلاق صرختنا الكفاحية، لنتكاتف عربا ويهود، ونؤكد موقفنا الواضح من العدوان على غزة كون هذه الحرب المهووسة زائدة ولن تجلب لا الأمن ولا الأمان لأطفال سديروت، فالجيش لا يملك أي حل ولا أمن للمواطنين عند طرفيّ الحدود إلا بقلع الاحتلال والانتقال إلى المسار السلمي."
يذكر أن التحالف لكسر الحصار وجبهة تل أبيب يواظبان يوميا منذ بدء العدوان على التظاهر وإقامة النشاطات الاحتجاجية وقامت الشرطة حتى الآن باعتقال نحو 15 ناشطا يساريا في المدينة.
وفي عودة إلى تظاهرة السبت، يذكر أنها ستنطلق في الساعة السادسة من مساء السبت، من القسم الجنوبي لميدان رابين لتنتهي في ساحة السينما-تك، وأما المحكمة العليا فستنظر بالاستئناف غدا الجمعة، علما أن التحالف قدم استئنافه بواسطة المحامي اليساري المعروف ميخائيل سفارد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
213504.36
BTC
0.52
CNY