الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

منح والت ديزني لقب بطل الفن


نُشر: 19/06/07 17:23

منح والت ديزني مصمم أفلام الكرتون لقب "بطل الفن" من قبل المشاهدين البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 عاما متجاوزا حتى ليونارد دافنشي.
وقالت هيئة "جوائز الفن" التي قامت بإجراء هذا الاستفتاء إن الممثل الكوميدي بيتر كاي قد حل في المرتبة الثانية.
وتضمن الاستفتاء توجيه سؤال إلى المشاركين الشباب تسمية الشخصية الفنية الأكثر تأثيرا فيهم سواء كان ممثلا سينمائيا أم موسيقيا أم راقصا أم شخصية تلفزيونية أم شخصية فنية.

وضمت لائحة أول عشر شخصيات فنية حسب الاستفتاء كاتبة راوئية وحيدة هي جين اوستن إضافة إلى جانب كل من ويل سميث ومغني البوب الراحل بوب ديلان.
كما حقق الشباب والفتيان من عمر 11 إلى 25 سنة معايير الهيئة مما يشير إلى تطور ثقافتهم الفنية.
ورغم أن نتائج الاستفتاء قد حملت بعض المفاجآت إلى أنها أشارت بشكل عام إلى حفاظ الفن على صورته التقليدية.
فقد حل الفنان والمصمم الايطالي ليوناردو دافنشي في المرتبة الاولى باعتباره الفنان الأكثر تأثيرا في الاستفتاء الذي شمل جميع الفئات العمرية وحل بوب ديلان في المرتبة الثانية واندي وارهول في المرتبة الثالثة.
كما تضمنت لائحة الفنانين العشرة الأوائل الرسام الاسباني الذائع الصيت بابلو بيكاسو بينما لم يرد ذكره في نتائج استفتاء الفئة العمرية ما بين 18-25 سنة. وقد شمل الاستفتاء أكثر من ستة آلاف شخصا.



وقالت رئيسة هيئة جوائز الفن البريطانية ديانا والتون " إن نتائج الاستفتاء أشارت إلى أن فنانين مختلفين يمثلون مصدر الهام للشباب في الوقت الراهن".
وتقوم كلية ترينتي في لندن بالإشراف على هيئة جوائز الفن بالاشتراك مجلس الفنون البريطاني.
كما تحظى الهيئة بدعم عدد من مشاهير الفن مثل المثل ريتشارد جرانت والرسام سام تايلور والمقدم الشهير حراهام نورتون.
وقال نورتون " إن المجتمع غالبا يحمل وجهة نظر نمطية عن الشباب في الوقت الراهن وإنهم عدوانيون ومعادون للمجتمع لكن هذه الهيئة تمثل وسيلة مناسبة يمكن عبرها روؤية إن العديد من الشباب هذه الأيام يستغلون طاقتهم الخلاقة بطريقة ايجابية".

مقالات متعلقة