الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 17:01

تعرفي على فوائد الليمون الأخضر الصحية والجمالية

كل العرب
نُشر: 06/05/12 15:38,  حُتلن: 07:25

عصير الليمون الاخضر قد يمنع تكون حصى الكلى والليمون الاخضر قد يقلل الكوليسترول أيضا

يتحدث كثيرون عن التفاح الأخضر، لما له من فوائد صحية وجمالية، لكن هل سألتي يوما عن الليمون الأخضر؟ الليمون الأخضر أكثر حلاوة من الليمون الاصفر مع نكهة مميزة، وله العديد من الفوائد، فهو جيد لصحة المرأة إذ يحتوي على الكالسيوم وحمض الفوليك، وهو من المغذيات المهمة للنساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث والنساء في سن انجاب الاطفال.


تصوير thinkstock

أيضا قشور الليمون الاخضر تكافح تقدم البشرة في السن، فهي تحتوي على مثبط لانتاج صبغة الميلانين، ومع تقدم العمر والتعرض للاشعة الفوق بنفسجية يتراكم الميلانين ويترسب كنقاط على البشرة، وبعلاج البشرة بوضع قناع يحتوي على جزء قليل من قشور الليون الاخضر فانه قد يقلل من زيادة الالوان والاصباغ هذه في البشرة.

مضاد للسرطان
المثير أن الليمون الاخضر مضاد للسرطان، فمركبات الليمونويد الموجودة في مركبات الليمونويد قد اظهرت منعها للاصابة بسرطان القولون والمعدة والدم، كما أن عصير الليمون الاخضر قد يمنع تكون حصى الكلى، والليمون الاخضر قد يقلل الكوليسترول أيضا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة