الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 09:02

مشاركون في مهرجان الأسرى بسخنين لواصل طه بعد انتقاده للجبهة: أنت خائن

منى عرموش وعبد
نُشر: 19/05/12 09:43,  حُتلن: 17:02

واصل طه للعرب: لا اريد التعقيب على ما جرى بالأمس في الوقت الحالي

مشتركون لواصل طه: أنت خائن خائن خائن.. اخرج من القاعة.. هذا المكان ليس من اجل الدعاية الانتخابية

تذمر العشرات من الكلمة التي القاها عضو الكنيست السابق واصل طه بسبب حديثه الذي انتقد فيه حزب الجبهة وموقفه من إضراب الأسرى

المهرجان تحول الى مشادات كلامية داخل القاعة وكانت هنالك محاولات للاشتباك بالأيدي إلا أن المنظمين تدخلوا ونجحوا في السيطرة على الأجواء

منذر بدارنة من سخنين:

من المؤسف أن تصل الأمور الى هذا الحد فمن واجبنا احترام الأسرى الذين وصلوا الى مدينة سخنين لا أن نستقبلهم بهذا الاستقبال المخزي فهذا ليس مكانا للنقاش حول مواضيع لا علاقة لها بالمهرجان

اعرب العشرات ممن شاركوا في احتفال تكريم الأسرى الذي اقيم أمس الجمعة في مدينة سخنين عن غضبهم الشديد من الكلمة التي القاها عضو الكنيست السابق واصل طه، بسبب حديثه الذي انتقد فيه حزب الجبهة وموقفه من إضراب الأسرى، الأمر الذي أثار حفيظة العشرات من المشاركين الذين قاطعوا كلمته صارخين: "أنت خائن خائن خائن.. اخرج من القاعة.. هذا المكان ليس من اجل الدعاية الانتخابية"، كما قاموا بشتمه أيضا وخرجوا من القاعة.

وجدير بالذكر أن المهرجان تحول الى مشادات كلامية داخل القاعة، وكانت هنالك محاولات للاشتباك بالأيدي، إلا أن المنظمين تدخلوا ونجحوا في السيطرة على الأجواء، لكن الخلافات استمرت طيلة المهرجان خارج القاعة، كما أن واصل طه غادر القاعة هو الآخر بعد نحو عشر دقائق.

المئات في مهرجان النصر الإحتفالي للحركة الوطنية لأسرى الداخل في مدينة سخنين
واصل طه في كلمته خلال مهرجان الأسرى أمس

إستقبال مخزٍ للأسرى
وقال منذر بدارنة من سخنين لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "من المؤسف أن تصل الأمور الى هذا الحد، فمن واجبنا احترام الأسرى الذين وصلوا الى مدينة سخنين، لا أن نستقبلهم بهذا الاستقبال المخزي، وهذا ليس مكانا للنقاش حول مواضيع لا علاقة لها بالمهرجان".

تعقيب واصل طه
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع واصل طه اكتفى بالقول:" لا اريد التعقيب على ما جرى بالأمس في الوقت الحالي".

التجمع الوطني الديموقراطي يرد على ما نشر في موقع العرب حول مهرجان نصر الاسرى :
- التجمع الوطني الديمقراطي كان وما زال في طليعة القوى الوطنية التي وقفت الى جانب الاسرى وقضاياهم وقد تجلى ذلك أثناء الاضراب الاخير . حيث نظم التجمع عشرات التظاهرات والمظاهرات وخيم الاعتصام ولم يمر يوم من ايام الاضراب بدون فعالية او اكثر مساندة للاسرى الابطال .
- التجمع الوطني الديمقراطي يعتبر ان ما جاء في كلمة الاخ واصل طه لم يخرج عن نطاق النقاش السياسي الدائر في الداخل حول موقف القوى والاحزاب من الاسرى والنكبة واعلان الاضراب , وان ما تم طرحه من قبل الاخ واصل طه لم يتعد الحقيقة التي يعرفها الجميع .
- ان مجموعه صغيره لا يتعدى عددها اصابع اليد الواحدة هي التي قامت بإفتعال النقاش في اعقاب كلمة الاخ واصل طه . وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على ان ما جرى كان مدبرا له مسبقا , وقد وصلتنا معلومات تؤكد ذلك.
- الحركة الوطنية الاسيرة ( الرابطة ) قامت بدعوة كل الاحزاب والقوى للمشاركة في هذا المهرجان وبناء على الدعوة التي وصلت للتجمع تمت تلبية الدعوة وتقاطر المئات من ابناء التجمع للمهرجان كما كانوا دائما على رأس من لبى نداء الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل .
- لا شك ان نجاح المهرجان قد قض أرق البعض ممن كان همهم الوحيد خلال اليومين الماضيين افشاله وقد قالوها علنا في بعض المحافل , لذلك عملوا على افتعال ذلك النقاش الحاد في محاوله للتخريب ليس الا .
- ان ما اطلقه احد الحضور من نعوت بحق الاخ واصل طه انما يعبر عن حقد دفين وكراهيه عمياء للتجمع ورموزه الذين كانوا رأس الحربة في معركة الاسرى الاخيرة, ولا نرى انفسنا بحاجه للدفاع عن قائد بمستوى الاخ واصل طه امام صغار النفوس.
- التجمع الوطني الديمقراطي سوف يبقى, وكما عاهد اسرانا ان يبقى في مقدمه أبناء الحركة الوطنية وفي الصفوف الامامية للدفاع عنهم وحمل همومهم حتى تحريرهم شاء من شاء وابى من ابى.
 


واصل طه خلال المهرجان الخطابي أمس- بعدسة العرب.نت

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248610.95
BTC
0.51
CNY