الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

كفركنا: المدرسة الابتدائية ج تخرج أشبال المستقبل طلاب الصفّ السادس

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 29/06/12 15:30,  حُتلن: 16:19

مدير المدرسة الاستاذ المربي نصر خطيب أثنى من خلال كلمته على كفاءة أداء الهيئة التدريسية في تنشئة جيل مثقف ومتعلم يحمل العلم سلاحًا يجابه به مصاعب الحياة

الاحتفال تخلل تكريم الطلاب القادة والمتميزين الذي شُهِدَ لروعة انجازاتهم في المواضيع المختلفة منها اللغة العربية واللغة العبرية واللغة الانجليزية ومشروع طي الورق

في أجواء الفرح والسعادة بجمع غمار الحصاد خرّجت المدرسة الابتدائية "ج" في كفركنا باقة من طلاب صفوف السوادس في حفل حضره أهالي الخريجين، الهيئة التدريسية وثلة من أهالي الطلاب القادة. وبعد استقبال مهيب للهيئة التدريسية اِستهل البرنامج بكلمة لمدير المدرسة الاستاذ المربي نصر خطيب أثنى من خلالها على كفاءة أداء الهيئة التدريسية في تنشئة جيل مثقف، متعلم يحمل العلم سلاحًا يجابه به مصاعب الحياة.



كما وأشاد بالجهود الجبارة المبذولة من قبلهم بغية إعداد أجيال المستقبل وسعيهم الدؤوب لتذويت قيمة العلم والمعرفة في نفوس الطلبة. كما وأكّد على الدور الذي يشغله الأهل في متابعة ملاحظة أبنائهم في المشوار التعليمي الذي ما زال يعتلي درجاته الأولى. وترأس عرافة الحفل الخريجان محمد دقدوقي ومرح دهامشه في إطلالة تَمَيّزت بروعة الأداء والتأَلق في الحضور. كما وأتحف طلاب فرقة كشافة المدرسة بقيادة الاستاذ المربي شوقي عواووده الحضور بالعزف الكشفي الذي امتاز بدقة الأداء وضبط الايقاع، ثم اِسْتُقْبِلَ الخريجون الأشبال بحفاوة فائقة النظير وتصفيق حاد رَسم على وجناتهم ملامح الطفولة الوجلة التي بدأت تعي خطى الحياة.

انشاء جيل يحمل راية العلم
وفي كلمة رقيقة لامست قلوب الحاضرين، ألقت الطالبة المتميزة عائشة عواودة كلمة الخريجين تَمَنّنت فيها أن يَغمر الخير والبركة كافة أرجاء المدرسة، فخصّت بالذكر المربين الأفاضل والطلاب الخريجين، كما وعبرّت عن مشاعرها المرهفة تجاه المدرسة وأثنت على فضلها في تنشئة جيل يحمل راية العلم والقيم النبيلة. ساد الاحتفال أجواء البهجة، السرور والشعور بالعزة والفخر الذي غمر قلوب طلاب المدرسة والمربين عامة في حصادهم الوفير.

تميز الطلاب
وتخلل الاحتفال تكريم الطلاب القادة والمتميزين الذي شُهِدَ لروعة انجازاتهم في المواضيع المختلفة منها اللغة العربية، اللغة العبرية، اللغة الانجليزية ومشروع طي الورق. وقد كان لجوقة المدرسة عبقا مميزا اِنْبَثَقَ منَ الأناشيد المتنوعة التي أطربت الحضور مثل:" يا صف السادس حبيناك ما ممكن أبدًا ننساك" وغيرها من الاناشيد التي نقلت مشاعر الطلاب تجاه مدرستهم. كما وأُشير بالبنان لمجموعة الطلاب الذين دأَبوا على إصدار مجلة قيّمة المضامين باللغة العبرية بإرشاد من المربية الفاضلة عفاف عواودة. هذا وامتاز الاحتفال بفقرات ثرية ذات قيم سامية، حيث قام المربون والمربيات على تدريب الطلبة لأداء الادوار المختلفة مثل: حوارية القيم- مفتاح القلب بعنوان "التعاون أساس النجاح" التي توصي بالمشاركة ، التعاون وغرس القيم الايجابية في العلاقات بين الناس رغم اختلاف الرأي "اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية"، وفقرة تجسيد المجموعة الشمسية وفعالية القبعة السحرية لمتميزي اللغة العبرية.هذا الاحتفال المميز أدخل الفرح والسعادة لقلوب الحضور وملأ الأجواء بعبق الطموح الى ما وراء الوجود.

مقالات متعلقة