الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

الناصرة:مسرح انسمبل يحضر لإنتاج مسرحية موت فوضوي بالصدفة

كل العرب
نُشر: 13/03/13 15:36,  حُتلن: 18:14

المسرحية تتطرق إلى موضوع الساعة بالنسبة للمجتمع العربي الفلسطيني داخل اسرائيل

كاتب المسرحية داريو فو كاتب وممثل مسرحي إيطالي فاز بجائزة نوبل للأدب لعام 1997 ويعد فو من أعمدة المسرح الإيطالي لاسيما في مجال التمثيل الكوميدي

في هذه الأيام بدأت المراجعات الأولى على الإنتاج المسرحي الجديد لمسرح انسمبل فرينج الناصرة " موت فوضي بالصدفة " للكاتب الايطالي داريو فو، ومن المقرر أن تبدأ عروض المسرحية نهاية شهر نيسان في مدينة الناصرة، ومن ثم جولة العروض في البلدان العربية المختلفة، ويأتي القرار وراء خوض تجربة من المسرح العالمي بدافع التعاطي مع نصوص عالمية، خاصة بأن المسرح يؤمن بضرورة كشف الجمهور على مذاهب مسرحية مختلفة، خاصة وان المسرحية تتطرق إلى موضوع الساعة بالنسبة للمجتمع العربي الفلسطيني داخل اسرائيل. ومن الجدير ذكره بأن كاتب المسرحية داريو فو كاتب وممثل مسرحي إيطالي فاز بجائزة نوبل للأدب لعام 1997، ويعد فو من أعمدة المسرح الإيطالي لاسيما في مجال التمثيل الكوميدي والمسرح السياسي الذي اشتهر على نطاق شعبي واسع. كتب فو ما لا يقل عن أربعين مسرحية، شاركته في معظمها زوجته الممثلة الإيطالية فرانكا ريم. ومن تلك المسرحيات موت فوضوي بالصدفة.

موت فوضي بالصدفة – عن المسرحية
تدور خلفية المسرحية حول عامل سكة حديد بسيط يتهم بمسؤوليته عن حادث تفجير " المصرف الوطني الزراعي في ميلانو"، حيث يستدعى إلى مقر القيادة المركزية للشرطة لاستجوابه، وخلال التحقيق يلقى به عمداً من الطابق الرابع عشر بمقر القيادة ويلقى حتفه، وبهذا ينتهي ملفه وتثبت عليه التهمة. وبعد مرور عام على الحادثة وفي المقر نفسه، يتم التحقيق مع شخص مجنون مع شهادة بتهمة انتحال شخصيات، لكن هذا الشخص المجنون يكتشف عن طريق الصدفة ملف عامل سكة الحديد، عندها يقوم بانتحال شخصية قاضي في مقر الشرطة وهذه المرة يغير قوانين اللعبة ليقوم بإجراء تحقيق مع الشرطة حول الحادثة مع عامل سكة الحديد الذي تم إغلاق ملفه دون إدانة المجرم الحقيقي والذي لم تثبت تهمته، من خلال هذه اللعبة يكشف الكثير من الخروق القانونية وحالة الفساد التي تعاني منها الدولة. تأليف: داريو فو، إعداد وإخراج: هشام سليمان، تصميم ديكور وملابس: نردين سروجي، تنفيذ ديكور: عادل سمعان، موسيقى: حسام زهر، تصميم حركة: رشا جهشان، تصوير: محمد شناوي، مساعدة مخرج: نغم بصول، تمثيل: نضال بدارنه، حنا شماس، جميل خوري، شادن قنبوره وخالد ماير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY