الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 03:01

اجتماع في الطيبة بعد الاعتداء على مدير مدرسة.. برامي:نفحص امكانية تنظيم وقفة احتجاجية

منى عرموش -
نُشر: 10/02/14 14:12,  حُتلن: 16:19

اريك برامي رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة:

نحن نرفض هذه التصرفات غير الانسانية وسوف نبذل كل ما بوسعنا من اجل وقف العنف بكافة اشكاله

اننا نفكر بتنظيم تظاهرة ضد احداث العنف بمشاركة طلاب المدارس كي تكون رسالتنا اوضح في هذا الجانب

المربي توفيق عازم  مدير مدرسة ابن رشد:

نحن نستكر حادثة العنف بشدة وقد ذكرنا أن موقفنا كان موضوعيا،اذ لن نسمح المس بالجهاز التعليمي او التشكيك بتوجهاتنا

في اعقاب حادثة الإعتداء على مدير مدرسة الاخوة المربي عبد الرحمن حاج يحيى من مدينة الطيبة التي وقعت قبل ثلاثة ايام، اقيم في قاعة تبواح بايس اجتماع كبير شارك فيه كافة مدراء المدارس والمئات من المعلمين والطلاب احتجاجا على حادثة الإعتداء التي أثارت غضب الكثيرين والتي بسببها قررت البلدية اليوم تخصيص حصص تثقيفية في جميع مدارس الطيبة عن التسامح، كما وتم اعلان الاضراب آخر حصتين.

إدارة بلدية الطيبة بزيارة تضامنية لمدير مدرسة الأخوة بعد تعرضه للإعتداء
مدير مدرسة الاخوة عبد الرحمن حاج يحيى

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية قدمها مدير مركز تبواح بايس معتز تلاوي الذي قال: "إن ما حدث لا يمكن تمريره مر الكرام، بل يجب علينا جميعا أن نقف وقفة واحدة وصامدة امام تلك الاحداث المؤسفة".
ثم تحدث رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة اريك برامي وقال: "نرحب بجميع الحضور ونشكر كل من شارك في هذا الاجتماع الكبير تضامنا مع مدير مدرسة الاخوة المربي عبد الرحمن حاج يحيى الذي اعتدي عليه، ونحن نرفض هذه التصرفات غير الانسانية وسوف نبذل كل ما بوسعنا من اجل وقف العنف بكافة اشكاله، حتى اننا نفكر بتنظيم تظاهرة ضد احداث العنف بمشاركة طلاب المدارس كي تكون رسالتنا اوضح في هذا الجانب".

محاربة الظاهرة الخطيرة
ثم تطرق برامي الى الميزانية التي خصصتها الحكومة لمدينة الطيبة بقيمة 151 مليون شيقل لمعالجة العديد من القضايا وعلى رأسها البنية التحتية، وهذه الميزانية لا تشمل الميزانية الخاصة لمسيرة التربية والتعليم، لا سيما أن هذا المشروع سوف ينهض بالطيبة الى الافضل!.
وتحدث قائد شرطة كدما دافيد فيلو الذي قال: "نحن ننظر ببالغ الخطورة الى اي اعتداء على اي مواطن إن كان معلما، مديرا او صاحب بسطة، وسوف نواصل مسيرتنا في سبيل محاربة هذه الظاهرة الخطيرة".
وتحدث مدير مدرسة ابن رشد المربي توفيق عازم بإسم مدراء المدارس وقال: "نحن نستكر حادثة العنف بشدة، وقد ذكرنا أن موقفنا كان موضوعيا، اذ لن نسمح المس بالجهاز التعليمي او التشكيك بتوجهاتنا".
ثم تحدث كل من مفتش المعارف عصام جبارة، رئيس لجنة الاباء المحلية هاني منصور، ممثل نقابة المعامين عمر جبارة وجميعهم اثنوا على هذا الاجتماع واكدوا على تضامنهم مع مدير المدرسة.

مقالات متعلقة