الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

مدرسة الشافعي في باقة الغربية تحتفل بتخريج طلاب الصفوف السادسة

كل العرب
نُشر: 30/06/15 07:59,  حُتلن: 09:06

 تسلم طلاب الصفوف الخامسة من طلاب الصفوف السادسة راية المدرسة التي تمثل تحمل المسؤولية والتعهد بابقاء اسم المدرسة ورايتها خفاقة عالية

عمّمت مدرسة الشافعي في باقة الغربية بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"أقامت مدرسة الشافعي الإبتدائية الرسمية في باقة الغربية حفلا مهيبا وملفتا للنظر إحتفاءً بتخريج طلاب الصفوف السادسة. إبتدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب عمير مواسي، ثم تلتها كلمة إدارة المدرسة ألقاها مدير المدرسة المربي جمال اشقر، أثنى فيها على أداء طلاب الصفوف السادسة وامتدح سلوكهم المثالي طوال 6 سنوات، هذا السلوك الذي انعكس بشكل ايجابي على تحصيلهم وعلى مستواهم العلمي".


صور من حفل التخريج 

وأضاف البيان:"وقد قامت فرقة الدبكة المدرسية، بإرشاد الأستاذ جمال غرة، بأداء وصلة فنية أتحفت الحاضرين، ومن ثم ألقى الحاج فوزي ابو طعمة كلمة بإسمه ونيابة عن زملائه أعضاء لجنة الآباء المدرسية، ثمّن من خلالها دور المدرسة في رعاية الأبناء وإيصالهم الى بر الأمان بكل ثقة واعتزاز مع إنهائهم المرحلة الابتدائية. ومن ثم حان دور طلاب الصف السادس أ الذين قاموا بأداء مسرحية فكاهية، تلتها كلمة، قامت بإلقائها الطالبة تمارة مصاروة ممثلة عن الصف السادس أ ونائبة رئيس مجلس الطلاب، وقد لامست آذان وقلوب الحاضرين من طلاب ومعلمين وأولياء أمور".

وزاد البيان:"بعد ذلك جاء دور طلاب السادس" ب"، "ج" و "د" في إلقاء كلماتهم، حيث القت الطالبة راية كبها كلمة نيابة عن طلاب السادس ب، وسكرتيرة لمجلس الطلاب وقد لاقت استحسانًا من قبل الجميع، تلاها الطالب كريم ابو مخ حيث القى كلمة نيابة عن صفه السادس ج وممثل رئيس مجلس الطلاب، وقد أبدع في القائه للكلمة ولاقت إعجابا من قبل الحضور، وتلته الطالبة مريم خشان التى القت كلمة نيابة عن الصف السادس د، حيث حازت أيضا على استحسان كل من سمعها.
وفي الفقرة التالية، قامت الطالبة ميار مجادلة بإتحاف الحضور بأغنية باللغة الانجليزية "التايتنيك"، واعقبتها فقرة السادس ج، والتي تمثلت بعرض مسرحية فكاهية، ومن ثم قامت فرقة النقر على الطبلة باتحاف الحضور بوصلة فنية اخرى تميزت بالدقة والفن الرفيع، وتلا ذلك عرض فني للجوقة المدرسية حيث قدمت الجوقة أغنية "صار لازم ودعكم".

وجاء في البيان أيضًا:"طلاب السادس د بدورهم، اتحفوا الحاضرين من خلال إنشاد كلمات من القلب، نالت اعجاب الجميع. هذا وقد قامت فرقة الكشافة المدرسية بإرشاد الاستاذ وسيم خلف والمعلمة نهيل ابو مخ بعرض كشفي رائع الهب الحاضرين وتم من خلاله تبادل المسؤولية، حيث تسلم طلاب الصفوف الخامسة من طلاب الصفوف السادسة راية المدرسة التي تمثل تحمل المسؤولية والتعهد بابقاء اسم المدرسة ورايتها خفاقة عالية. هذا وقد أدّى طلاب الصفوف السادسة اغنية مشتركة لجميع الطلاب بعنوان "رقت عيناي شوقا"، حيث تميزت هذه الأغنية بالأداء الجميل والحس الرفيع. 
بقي أن نذكر أنّ عرفاء الحفل كانوا من الخريجين انفسهم وهم: ليان عنبوسي، ندى عياط، مثنى العقيلي وعدن بلبل وجميعهم من الصفوف السادسة أ، ب، ج و- د. كما وحضر الإحتفال عدد كبير من أولياء أمور الطلاب، وقد عبروا عن اعجابهم الكبير بأبنائهم طلاب المدرسة".

وأضاف البيان:"من جهته أثنى مدير المدرسة المربي جمال أشقرعلى القائمين على هذا الاحتفال من معلمي المدرسة وعلى رأسهم نائبة المدير المربية زينب يونس، مركز التربية الاجتماعية المربي محمود مصالحة، والمربي جمال غرة الذي رافق الاحتفال بالصوت والموسيقى، اضافة الى مربي الصفوف السادسة: عفيف ملك، مروة قعدان، محمود مصالحة وسمية عمارنة وكذلك بقية المربين والمعلمين".
وإختتم البيان:"هذا وقد ازداد الاحتفال شرفًا بحضور المعلمين المتقاعدين من المدرسة والتي قامت ادارة المدرسة بدعوتهم لحضور الاحتفال وهم: فائزة مواسي، فدوى ابو مخ، محمد حندقلو وياسر ابو مخ، وقد اختتم الاحتفال بالنشيد المدرسي "شافعي ... شافعي" وقام بأدائه جميع طلاب المدرسة، المعلمين والمربين وأولياء الأمور الحاضرين"، إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة