الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

الجبهة تنتخب منصور دهامشة سكرتيرًا بعد استقالة أيمن عودة

كل العرب
نُشر: 03/08/15 18:05,  حُتلن: 19:20

 محد بركة: 

الجبهة إلى جانب نشاطها الميداني تدعو إلى نشاط وحدوي للتّصدي للهجمة الإرهابيّة الجديدة

منصور دهامشة:

كوادر الجبهة هي الأساس في الكفاح الميداني وعلينا استنهاض تنظيم فروع الجبهة لضمان جاهزيّة أكبر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة الجبهة جاء فيه ما يلي: "انتخبت سكرتارية الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في اجتماعها الأخير المنعقد في نهاية الأسبوع الماضي، المهندس منصور دهامشة سكرتيرًا للجبهة، خلفًا للسكرتير السابق النائب أيمن عودة، الذي طلب إعفاءه من المنصب".

وأضاف البيان: "وأكّد رئيس الجبهة الديمقراطيّة محمد بركة، أنّ الجبهة تضع في هذه الأيّام برنامجًا مستقبليًّا، وتستعدّ لتلخيص المرحلة السابقة والانتخابات البرلمانية، وتجربة "المشتركة" تمهيدّا لمؤتمر الجبهة العام المقبل. وبدأ الاجتماع، بالوقوف دقيقة صمت، إجلالًا للرّضيع الشهيد علي دوابشة، افتتح الجلسة النائب عودة مقدّمًا بيانًا مقتضبًا، طالب إعفاءه من منصب سكرتير الجبهة، بعد تسع سنوات من انتخابه. وترأّس الجلسة وأدارها رئيس الجبهة محمد بركة، وقدّم بيانًا سياسيًّا شاملًا، وشدّد في مقدّمته على أنّ الجريمة الإرهابيّة في قرية دوما، حرق عائلة دوابشة، ومقتل الطفل الرّضيع علي حرقًا، هي نتاج طبيعي للاحتلال وإرهابه، ولسياسة التحريض التي يقودها حكام إسرائيل على مرّ السنين، وخاصّة في سنوات حكومات بنيامين نتنياهو". 


منصور دهامشة

وتابع البيان: "وشدد بركة على أنّ الجبهة وإلى جانب نشاطها الميداني، فإنّها تدعو لجنة المتابعة لعقد جلسة خاصة، للتباحث بالتحرّك الوحدوي لصدّ الهجمة الإرهابيّة الجديدة. وقال بركة إنّه في هذه الأيّام تحيي شفاعمرو وجماهير شعبنا الذكرى العاشرة لمجزرة شفاعمرو، وتتزامن هذه الذكرى، مع جريمة دوما الإرهابية، ولا غرابة من أنّ منبع الإرهابيين في الجريمتين، نفس الوكر الاستيطاني. واستعرض بركة جوانب من السياسة العنصرية والرفضيّة الاسرائيلية الرسمية، التي تريد ترسيخ الاحتلال والتّعتيم على القضية الفلسطينيّة وإزالتها عن جدول الأعمال، من خلال اختلاق أزمات اقليميّة وعالميّة، كما جرى في الاتفاق الدولي مع إيران. وحذر بركة في بيانه، من استئناف حكومة بنيامين نتنياهو لمشروع اقتلاع عرب النقب، المسمى "برافر"، وقال، إنّ هذا المشروع الاقتلاعي يتطبق تدريجيًّا على أرض الواقع، ولكن إقرار هذا المشروع سيسرّع جريمة الاقتلاع على نطاق أوسع، وعلينا أن نكون جاهزين لهذه المؤامرة العنصرية الشرسة. وفي القضايا الداخلية، وجّه بركة تحيّة حارة للشبيبة الشيوعية، على نشاطها المميز، بسلسلة المخيمات الصيفية، في أنحاء مختلفة من البلاد، والتي تسجّل نجاحات مميزة، ولكن ميزتها الأساس أنها تبدع في الدمج بين ترفيه الأطفال والفتيان، وبين نشر الوعي الوطني التقدمي الثوري".

وكما أورد في البيان: "وقال بركة، إنّ مكتب وسكرتارية الجبهة سيعملان على تلخيص الانتخابات البرلمانية الماضية، وتجربة القائمة المشتركة، وإجراء استنهاض تنظيمي في الفروع، تمهيدًا لمؤتمر الجبهة المقبل. وحيا بركة في كلمته، السكرتير العام السابق للحزب الشيوعي، وعضو قيادة الجبهة، الكاتب محمد نفاع، على عطائه وجهوده على مدى عقود، وأكّد أنّ نشاط أبو هشام متواصل وهو بيننا. كما هنّأ بركة السكرتير العام الجديد للحزب الشيوعي الرفيق عادل عامر، متمنيًّا له النّجاح في مهمّته، وقيادة الحزب إلى مرحلة جديدة".

واختتم البيان: "وقدّم النّقابيان سهيل دياب، ورئيس مجلس عمّال الطيبة جميل أبو راس، بيانين عن العمل النقابي، خاصّة بعد انضمام كتلة الجبهة إلى الائتلاف في قيادة الهستدروت. ثمّ جرت الانتخابات لمنصب سكرتير الجبهة، وفاز المهندس منصور دهامشة بأغلبية الأصوات. وشكر دهامشة سكرتارية الجبهة على الثّقة، وقال إنّ الجبهة حركة منظمة، لها قواعد عمل، علينا استنهاضها من جديد، فكوادر الجبهة هي الأساس في الميدان وفي الكفاحات الجماهيريّة، وسلامة التنظيم هو شرط هام في رفع جاهزية النشاط السياسي والكفاحي" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY