الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

النّاصرة: شخصيّات دينيّة واجتماعيّة وسياسيّة في خيمة الاعتصام لدعم المدارس الأهليّة

إسحاق خطيب -
نُشر: 12/09/15 13:22,  حُتلن: 18:05

المطران ماركوتسو:

نداؤنا لكل المسؤولين والوزير ورئيس الحكومة فكّروا بأولادنا والذين هم أولادكم ونريد أن تمنحونا الوسائل التي تتجاوب مع قانون الدولة

النائب أيمن عودة:

المطلوب هو الضغط أكثر وأكثر على الوزارة والحكومة، لنتعب قليلا من أجل أن نرتاح استراتيجيًا، هذا هو الموقف الصحيح

استمرارًا وتضامنًا مع نضال المدارس الأهليّة لنيل حقوقها، شارك سيادة المطران بولس ماركوتسو النّائب البطريريكي اللاتيني في البلاد، ورئيس القائمة المشتركة النّائب المحامي أيمن عودة، ورئيس مجلس يافة المحلي المحامي عمران كنانة، ومدراء مدارس أهليّة وعدد من الأهالي والطلاب، الذين أكّدوا على "تحمّل المشاق والصعاب حتى نيل حقوقهم كاملة".



وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، قال سيادة المطران ماركوتسو: "أشكر كل من قدِم إلى خيمة الاعتصام، وكل من يشارك في هذا النّضال الذي يهدف إلى المساواة". وأضاف: "نداؤنا لكل المسؤولين والوزير ورئيس الحكومة، فكّروا بأولادنا والذين هم أولادكم، نريد أن تمنحونا الوسائل التي تتجاوب مع قانون الدولة".

وردا على سؤالنا، حول آخر المستجدّات والمفاوضات بالقضيّة، قال: "هنالك اجتماعات مكثّفة نقوم بإجرائها مع المسؤولين في الوقت الحالي، وأمّا إغلاق الكنائس فهي وسيلة أخيرة سنلجأ إليها". 

بدوره، قال النّائب أيمن عودة: "المطلوب هو الضّغط أكثر وأكثر على الوزارة والحكومة، لنتعب قليلا من أجل أن نرتاح استراتيجيًا، هذا هو الموقف الصحيح". واختتم قائلًا: "نحن بدورنا سنواصل طريقنا مع مدراء المدارس والأهالي الأعزاء والأمانة العامة".


من اليمين: عمران كنانة والمطران ماركوتسو والنّائب أيمن عودة والدّكتور رياض كامل خلال المشاركة في خيمة الاعتصام اليوم.

مقالات متعلقة