الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 17:01

الليلة: الأرجنتين تواجه بوليفيا وتشيلي وبنما يتصارعان على ربع النهائي

كل العرب
نُشر: 14/06/16 13:44,  حُتلن: 18:17

يحتاج المنتخب التشيلي إلى التعادل فقط لضمان استمراره في الدفاع عن اللقب الذي أحرزه للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي

ستكون المباراة فرصة أمام مدرب الأرجنتين خيراردو مارتينو لإراحة نجومه، خصوصاً مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي أنخل دي ماريا

تتوجه انظار عشاق المستديرة، فجر الأربعاء 15.06.2016، إلى ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية والتي تشهد منافسات دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا المئوية 2016، حيث يلتقي كل من منتخبي تشيلي وبنما في تمام الساعة 03:00 فجرًا، ومنتخبي الأرجنتين وبوليفيا عند الساعة 05:00 فجرًا.


لاعبو الأرجنتين 

تشيلي وبنما تتصارعان على بطاقة ربع النهائي

في المباراة الأولى تلتقي تشيلي حاملة اللقب مع بنما، ويحتاج المنتخب التشيلي إلى التعادل فقط لضمان استمراره في الدفاع عن اللقب الذي أحرزه للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

ويعاني المنتخب التشيلي الأمرين في النسخة الحالية، فبعد خسارته أمام الأرجنتين في الجولة الأولى 1-2، وفاز بشق الأنفس على بوليفيا بالنتيجة ذاتها (في الوقت بدل الضائع)، وهو يملك بالتالي فرصة لتلميع صورته وإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتفادي فقدان اللقب بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينه وبين بنما.


من مباراة تشيلي وبوليفيا

في المقابل، تدخل بنما المباراة بمعنويات مهزوزة عقب خسارتها المذلة أمام الأرجنتين بخماسة نظيفة، وستكون مهمتها صعبة أيضاً أمام تشيلي ونجومها ارتورو فيدال واليكسيس سانشيز وماوريسيو ايسلا.

الأرجنتين تواجه بوليفيا بتشكيلة مختلفة

وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة، تخوض الأرجنتين مواجهة سهلة أمام بوليفيا التي فقدت كل الآمال في التأهل بعد خسارتيها أمام بنما وتشيلي.

وستكون المباراة فرصة أمام مدرب الأرجنتين خيراردو مارتينو لإراحة نجومه، خصوصاً مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي أنخل دي ماريا الذي تعرض لإصابة في الفخذ أمام بنما، واضطر إلى ترك الملعب قبل نهاية الشوط الأول. وعاد دي ماريا إلى التدريبات الأحد لكنه قام بها بمفرده بعيداً عن المجموعة.

كما أن قائد الأرجنتين ونجم برشلونة ليونيل ميسي لن يشارك في المباراة، وكان البرغوث قد سجل هاتريك في مرمى بنما في 30 دقيقة فقط لعبها بعد أن دخل احتياطيًا في الشوط الثاني مكان أجوستو فرنانديز.
 


فيدال نجم تشيلي

مقالات متعلقة

Got