الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

شفاعمرو: نقل فعاليات وحدة الشبيبة من مبنى القلعة إلى بناية الجماهيري

كل العرب
نُشر: 20/02/18 18:43,  حُتلن: 19:03


أمين عنبتاوي

رئيس البلدية- امين عنبتاوي:

مصلحة وسلامة أولادنا أرقى من أي اعتبارات سياسية

ادعاءات البعض حول اغلاق القلعة لأسباب سياسية عارية عن الصحة وبعيدة ومحاولة البعض تشويه الحقائق واستغلال قرار مهني لشن هجوم غير مبرر وغير مقبول وعلى ما يبدو موجه محاولة بائسة

اصدرت بلدية شفاعمرو بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قررت بلدية شفاعمرو في الاسبوع الماضي بنقل فعاليات وحدة الشبيبة من مبنى القلعة الى مبنى المركز الجماهيري، وذلك في اعقاب توجه مدير قسم الهندسة، أيوب أيوب الى إدارة البلدية بطلب إيقاف جميع الفعاليات والبرامج الجارية في القلعة وعدم استعمالها لأي هدف كان، وذلك حتى الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم الموجب اجراؤها بعد ان تبين عدم صلاحيتها للاستعمال".

وأضاف البيان: "ويذكر ان موضوع عدم صلاحية القلعة للاستعمال للفعاليات والبرامج بما في ذلك فعاليات وحدة الشبيبة، اثير من قبل مدير وحدة الشبيبة، صابر يوسفين، الذي كان قد أرسل عدة رسائل الى ادارة البلدية وآخرها كان رسالة الى عضو البلدية جميل صفوري والى مراد حداد، طالبهما من خلالها بالتدخل الفوري من اجل اجراء اعمال الصيانة اللازمة في القلعة. وقد جاء في رسالته: "الوضع القائم في القلعة يحتاج الى تدخّل فوري وذلك لخطورة انهيار السقف جراء الامطار التي كشفت نواقص في سقف القلعة".

وتابع البيان: "ونحن بدورنا كبلدية ومن منطلق حرصنا على مصلحة كل مواطن يزور القلعة، قمنا بتكليف الدكتور عبد بدران، أحد أفضل الخبراء والمختصين بالأماكن الاثرية، لفحص الموضوع مهنيا. وقد قدم الدكتور بدران تقريرًا مفصلًا لمهندس البلدية حول وضع القاعات وصلاحيتها للاستعمال. وقد استعرض التقرير مجموعة مشاكل تستدعي العلاج الفوري، وقد أوصى التقرير بعدم استخدام مبنى القلعة مؤقتًا حتى الانتهاء من علاج جميع الاضرار والمشاكل وخاصة المتعلقة بالسقف. وذكر بدران ان العمل بالسقف تحديدا يجب ان يبدأ بعد ان يجف بشكل كلي، أي قرابة شهر تموز".

وجاء في البيان: "وفي هذا السياق، أكد رئيس البلدية، امين عنبتاوي، انه لا يقبل بان يتعرض أي شخص لأي خطر جراء وجوده في القلعة، والواجب المهني يقتضي لنقل الفعاليات لمكان اخر بشكل مؤقت لتجنب وقوع أي كارثة قد تشكل خطرا على حياة المتواجدين فيها. وفي سياق متصل يذكر ان البلدية نجحت، ضمن قرار الحكومة 922، بتحصيل وتخصيص ميزانية بقيمة 12 مليون شاقل، لتحسين وصيانة القلعة وإقامة موقف سيارات من الناحية الجنوبية لها، إضافة الى بناء مخطط جديد لأول مرة في تاريخ شفاعمرو يهدف الى تطوير القلعة وتحولها الى مركز سياحي وثقافي".

واختتم البيان: "وفي النهاية، عبر رئيس البلدية عن استهجانه لوجود ادعاءات من البعض حول اغلاق القلعة لأسباب سياسية، حيث انها عارية عن الصحة وبعيدة كل البعد عن الواقع واستنكر محاولة البعض تشويه الحقائق واستغلال قرار مهني لشن هجوم غير مبرر وغير مقبول وعلى ما يبدو موجه. كما واكد عنبتاوي انه قد باشر في فحص مصدر هذه الادعاءات والاشاعات والتي وكما يبدو لدى أصحابها غايات غير مفهومة وسيتم معالجتها فورا" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة