الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

زيت الخردل من أهم الزيوت الطبيعية لشعرك

كل العرب
نُشر: 10/10/18 14:48,  حُتلن: 14:07

يعتبر زيت الخردل واحدًا من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد في معالجة تساقط الشعر والصلع وعلاج الشعر التالف، وهو من الزيوت المفيدة في تخفيف الشيب المبكر من الشعر، وذلك لقدرته على حماية فروة الرأس.


صورة توضيحية

زيت الخردل يُستخرج من بخار بذور الخردل ذات الشكل الكروي بعد نقعها في الماء، وهو نوع من النباتات العشبية الحولية. أغصانه غزيرة متفرعة موجودة في أعلى النبات وأزهاره صفراء اللون تأتي على شكل عناقيد.

زيت الخردل غني بعناصر مهمة، منها الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والبروتين، والألياف، والحديد، والنحاس، ومضادات الأكسدة، والكاروتينات، إضافة إلى فيتامينات أساسية، مثل: فيتامين (أ، ب1، ب2، ب6، ج ، هـ)، وكذلك حامض الفوليك، والسيلينيوم وأوميغا 6، والتي تؤدي دوراً كبيراً في حماية الجسم من المشاكل الصحية على اختلافها.

خلطات مجرّبة
- يُخلط زيت الخردل وملعقتين قهوة تركية وملعقتين عسل، هذه الخلطات تساهمة في تعبئة الفراغات، وتطويل الشعر، وينعمه ويعطيه حيوية.
- قومي بخلط زيت الخردل مع كمية من زيوت اللوز والسمسم والخروع مع نقعهم مع محلب في علبة، واستخدام هذا الخليط مرة في الأسبوع، لتنعيم الشعر بشكل كبير.
- يمكنك عجن موزة مع القليل من زيت الخردل، وتطبيقها على شعرك لمعالجة الشعر التالف وقشرة الرأس، ويكون استخدامه عبر فرك فروة الرأس بهذا الخليط، كما يمكن تطبيق العجينة علي جميع أنحاء الشعر ثم غسله جيداً بـ"الشامبو".

مقالات متعلقة