الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

مؤتمر الجبهة القطري: أيمن عودة في المكان الأول وتوما في الثاني ثم عوفر كاسيف ويوسف جبارين

أمير علي بويرات
نُشر: 01/02/19 12:58,  حُتلن: 10:11

عقد مؤتمر الجبهة القطري اليوم الجمعة في شفاعمرو، من أجل انتخاب مرشحي الجبهة لخوض انتخابات الكنيست القادمة، قائمة الجبهة تحتوي على 21 مرشحا للأماكن من 1-6. هذا وقد حصل النائب أيمن عودة على إجماع المنتخبين ليحفظ مكانه في المقعد الاول في قائمة الجبهة، والمقعد الثاني، فقد حازت عليه النائب عايدة توما اما في المكان الثالث فقد حل  المخاضر بالعلوم السياسية عوفر كاسيف ود. يوسف جبارين في المكان الرابع. ويذكر أنّ اختيار المقعد الأوّل، الثّاني والرّابع يتمّ عن طريق التزكية وليس التصويت.

هذا وفي حديث مع سكرتير عام حزب الجبهة منصور دهامشة: "القائمة العريقة التي ستنتخب من خلال هذا المجلس هي رسالة وحدوية تمثل كل قطاعات وأطياف شعبنا بكل أشكاله، نقول بان قائمة مرشحينا ستكون واسعة وشاملة تشمل رفاق الذين يستحقون تمثيل الجبهة احسن تمثيل، لديهم تجربة واسعة غنية وهم أهل لذلك. وتابع: "الرسالة الأولى أن يقوموا بواجبهم وهذه ثقة عالية لكل رفيق منتخب، على الرفاق تحمل المسؤولية وأن يخدموا شعبنا بكل مركباته من صوّت لهم ومن لم يصوّت" كما قال.

وأكمل: "هناك 21 مرشحا في هذه الانتخابات يتنافسون على المقاعد الستة الأولى في الجبهة، يتم الانتخاب وفق الترتيب، من المكان الاولى ثمّ للثاني وهناك الحق لمن لم ينتخب في المقعد الاول أن يكون في المقعد الثاني، وهكذا حتّى المقعد السادس فقط، ومن ثمّ تجتمع لسكرتاريا لانتخاب باقي اعضاء القائمة".

وحول تخصيص المكان الثالث لمرشّح يهودي: "ليس عندنا أي تحصين لأي مقعد في القائمة، يستطيع كل عضو وكل رفيق أن ينافس على المكان الذي يراه مناسبا له، بالتالي أؤكّد بأنّ التصويت على المقاعد لن يتطرف إلى عربي أو يهودي أو مسلم أو مسيحي، الانتخابات ديموقراطية، وهي التي ستقرر، ممكن أن لا يكون هناك أي يهودي في القائمة لأنّها ستكون وفقا للتصويت، ولكن الرفاق لديهم الوعي الكافي بحيث يختاروا من المناسب للمكان المناسب".

وقال ايمن عودة في اول تصريح له بعد انتخابه:"كلي تقدير على الأمانو التي منحني اياها مجلس الجبهة بالإجماع لرئاسة القائمة، منذ هذه اللحظة سنبذل كل جهد مخلص كي نخوض الإنتخابات بالقائمة المشتركة بكل مركباتها وبأوسع وحدة".

اما د. يوسف جبارين فقال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب بعد انتخابه في المقعد الرابع:"ان الجبهة تستطيع خوض الانتخابات لوحدها والحصول على ستة مقاعد وأكثر"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
256682.54
BTC
0.51
CNY