الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

خلطة الشوفان والشيا لإذابة دهون البطن

كل العرب
نُشر: 22/02/19 13:08,  حُتلن: 07:43


صورة توضيحية

تعتبر وجبة الإفطار أهم الوجبات اليومية لجسم الانسان، لذا يجب أن تكون صحية وغنية بالمواد الغذائية المفيدة التي ستمده بالطاقة لكي يواصل أنشطته اليومية بشكل فعال. ومن أفضل الوجبات التي يمكن تناولها خلال وجبة الإفطار هي بذور الشيا والشوفان، والتي تعمل على إذابة الدهون.

وتعتبر حبوب الشوفان من العناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم، والتي من المفيد إدراجها ضمن وجباتنا اليومية، لأنه يساعد على المحافظة على صحة الجسم وكذلك يقوي مناعته الطبيعية.

بينما بذور الشيا، الغنية بالألياف والكالسيوم وبدهون الأوميغا 3 والأوميغا 6، فهي تحسن من كفاءة الأوعية الدموية، وتخفض معدل الكوليستيرول، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وأيضاً هي مضادة للالتهابات، وهي مفيدة جداً لمرضى التهاب المفاصل.

ومن أجمل أطباق الإفطار الغنية التي يمكن إعدادها من حبوب الشيا والشوفان طبق مكون من: كوب من الشوفان و4 ملاعق من بذور الشيا وملعقة من بودرة القرفة وملح وملعقتين من الفانيليا وملعقتين من العسل و500 مل من الماء.

ويمكن تحضيره بخلط الماء والقرفة والفانيليا بوعاء وتترك على النار حتى الغليان. مع بدء غليان الخليط، نخفف من شدة النار ونضيف الشوفان. يترك الخليط يغلي لدقائق قليلة ثم يترك ليبرد لخمس دقائق.

من ثم يضاف الى الخليط العسل والملح وبعدها بذور الشيا. ويمكن إضافة بعض الفواكه أيضاً كالتفاح أو الموز أو الفراولة أو الكرز. 

مقالات متعلقة