أخبارNews & Politics

عباس لـarabTV: تفاجأت من تحالف الجبهة والتغيير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
28

حيفا
غائم جزئي
28

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غائم جزئي
28

راس الناقورة
سماء صافية
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عباس لـarabTV: تحالف الجبهة والتغيير غير طبيعي وعلى الطيبي وعودة الاعتذار عن دوره

أجرى الزميل فايز اشتيوي حوارا خاصا بتلفزيون العرب مع رئيس تحالف الموحدة والتجمع د. منصور عبّاس

 رئيس تحالف الموحدة والتجمع د. منصور عبّاس:

التحالف بين الموحدة وبين التجمع تمّ خلال عشر دقائق ونحن قدّمنا نموذجًا للتحالف والشراكة الحقيقية

الجبهة  والحركة العربية للتغيير قالوا كلامًا قبل التحالف وبعد التحالف قالوا كلامًا آخر، ومازال نهج الجبهة بالكرم على حساب غيرها

أزمة المشتركة نتجت عن طبيعية العلاقة السيئة بين أيمن عودة وأحمد الطيبي

من فكك القائمة المشتركة لا يستحق أن نجري معه احتفالا بتوقيع اتفاق فائض الاصوات على الرغم من أنه مفهوم ضمنًا

ليس لنا في الحركة الاسلامية والتجمع اي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالفيديو المسيء لاحمد الطيبي الذي سمي بصفقة القرن

اطالب الطيبي وعودة ان يقفا امام الناس بشجاعة وجرأة وأن يعتذر كل منهما عن دوره في الإضرار بالقائمة المشتركة من أجل رفع نسبة التصويت

أتساءل في ظل محاولات تقسيم الأقصى والابعاد والاقصاء الا يرى الاخوة في الشق الشمالي أنّ عليهم اعادة النظر بموضوع التصويت من اجل اسقاط نتنياهو


أجرى الزميل فايز اشتيوي حوارا خاصا بتلفزيون العرب مع رئيس تحالف الموحدة والتجمع د. منصور عبّاس، وناقشا عددًا من المحاور البارزة، من ضمنها التحالف بين قائمة عباس (الموحدة - الحركة الاسلامية) وبين التجمع ومدى اتفاق وجهوزية هذا التحالف لخوض ال انتخابات ، تحالف الجبهة والعربية للتغيير، أزمة القائمة المشتركة وتفككها، وموقف الحركة الاسلامية الشمالية الرافض للتصويت في انتخابات الكنيست.


د. منصور عباس والزميل فايز اشتيوي

وأكّد د. منصور عبّاس في حوارنا معه أنّ:"التحالف بين الموحدة وبين التجمع تمّ خلال عشر دقائق ونحن قدّمنا نموذجًا للتحالف والشراكة الحقيقية".

وعن تحالف الجبهة والعربية للتغيير قال:"الجبهة كانت ومازالت تنتهج خطاب الهيمنة وتكريس مفهوم أنّهم الأكبر وهم من يستحق الرئاسة". وتابع:" الجبهة والحركة العربية للتغيير قالوا كلامًا قبل التحالف وبعد التحالف قالوا كلامًا آخر، ومازال نهج الجبهة بالكرم على حساب غيرها. وقد تفاجأت من تحالف الجبهة والعربية للتغيير".

وأضاف:"نحن في تحالفنا مع التجمع شكّلنا قيادة جديدة وتحالفًا حقيقيًا، بينما التحالف بين الجبهة والعربية للتغيير هو تحالف الضرورة وغير طبيعي". وأشار إلى أنّ:"أزمة المشتركة نتجت عن طبيعية العلاقة السيئة بين أيمن عودة وأحمد الطيبي".

وأوضح عباس:"اتفاقية فائض الأصوات ستوقّع في الأيام القريبة وهي  تحصيل حاصل"، وتابع:"من فكك القائمة المشتركة لا يستحق أن نجري معه احتفالا بتوقيع اتفاق فائض الاصوات على الرغم من أنه مفهوم ضمنًا".

وجاء في تصريحات عباس:"ليس لنا في الحركة الاسلامية والتجمع اي علاقة لا من قريب ولا من بعيد ولا على مستوى النشطاء بالفيديو المسيء لاحمد الطيبي الذي سمي بصفقة القرن، وتمّ توظيف هذا الموضوع من اجل الانتخابات من غير ادلة وبراهين".

وتابع:"الذي يريد أن يرفع نسبة التصويت عليه أن يتصالح مع الناس ويعتذر للجمهور عن الأخطاء التي ارتكبها خلال 4 سنوات. كل طرف عليه ان يقف ويعتذر عن نصيبه في تفكيك القائكمة المشتركة كما فعل الدكتور منصور عباس ود. مطانس شحادة بصدق وامانة أمام الناس". وتابع:"الجمهور يعلم أن من فكك المشتركة بالدرجة الاولى احمد الطيبي والجبهة بالدرجة الثانية، واطالب الطيبي وعودة ان يقفا امام الناس بشجاعة وجرأة وأن يعتذر كل منهما عن دوره في الإضرار بالقائمة المشتركة، وهذه أفضل طريقة حتى تتصالح القيادة مع جمهور الناخبين وترفع نسبة التصويت".

وحول الحركة الاسلامية الشمالية قال:"نحترم الخلاف مع الحركة الاسلامية الشمالي حول عدم التصويت للكنيست وانا أعد بانني سأعمل جاهدا من اجل رفع الحظر عنها وان ترد اليها قانونيتها ومؤسساتها". وأضاف:"أتساءل في ظل محاولات تقسيم الأقصى والابعاد والاقصاء الا يرى الاخوة في الشق الشمالي أنّ عليهم اعادة النظر بموضوع التصويت من اجل اسقاط نتنياهو".

إقرا ايضا في هذا السياق:

هبوعيل كفار سابا في مواجهة هـ. حيفا