الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

الأم: كيف أشجع طفلي على تناول الأكل الصحي؟

كل العرب
نُشر: 26/03/19 10:21,  حُتلن: 15:00

تشكو العديد من الأمهات من عدم رغبة أطفالهن في تناول الوجبات الصحية، ورغبتهم في تناول الأغذية التي تضر بصحتهم ونموهم، ولأن تغذية الطفل غذاءً صحيًا تعد من مسؤولية الأم، فهذا يجعلها تبحث كثيرًا عن وسائل وطرق تساعدها على تغذية الطفل بالأطعمة الصحية الخالية من المواد الصناعية.


 صورة توضيحية

نقدم لكم بعض النصائح الغذائية لتساعدي طفلك على تناول الوجبات الصحية ليحظى بنمو صحي وسليم بعيدًا عن أخطار الوجبات الصناعية:

1. التشجيع:
من الأمور الهامة تربويًا أن يلاحظ الطفل التشجيع والمكافأة عند قيامه بعمل جيد، لذلك عليك بإستغلال الأمر وتشجيع طفلك على تناول الوجبات الصحية عن طريق تقديم مكافأة رمزية له حتى يتناول الطعام رغبة في الحصول على المكافأة.

2. حجم الطبق:
قومي بتقديم الطعام الذي يرفضه طفلك عن طريق تزيين الطبق بالخضروات الملونة حتى يشتهي طفلك تناول هذه الوجبة الشهية، فعادة ما يفضل الأطفال تناول الوجبات ذات المظهر الجيد.

3. اختيار الوقت:
عليك بإختيار الوقت المناسب لتقديم الطعام الصحي الذي لا يفضله بعض الأطفال، فإذا كان طفلك واحدًا من هؤلاء الأطفال، قومي بتقديم الطعام الصحي في الوقت الذي يشعر فيه طفلك بالجوع حتى لا يرفضه.

4. تناولي الطعام معه:
أنتِ وزوجك بالنسبة للطفل قدوة يحب أن يقوم بما تقومون به، لذلك قومي بمشاركة طفلك المهام التي ترغبين في أن يقوم بها كتناول الأغذية الصحية، وذلك عن طريق السماح لطفلك بتحضير طبقه بنفسه، سيكون لذلك أثر نفسي رائع على الطفل كما سيعزز من ثقته بنفسه.

5. الخيال:
يمكنكِ تنمية خيال الطفل واستغلاله ليتناول الوجبات الصحية، كأن تقولي له أنّ بطله الكرتوني المفضل يتناول تلك الوجبة الصحية ولذلك أصبح قوي.

مقالات متعلقة