أخبارNews & Politics

عودة للـarabTV: واثق بأبناء شعبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عودة للـarabTV: غضب الناس مشروع بعد تفكك المشتركة لكنني اثق بشعبي وانه سيخرج الى التصويت

أكد الرئيس المشترك لتحالف الجبهة والعربية للتغيير ، أيمن عودة انه يتفهم غضب الناس، وهذا غضب مشروع وعادل بعد تفكك المشتركة

الوضع الى هذه اللحظة مقلق لكن من اليوم وحتى يوم ال انتخابات سوف يتغير الوضع ونسبة التصويت ستكون مرضية.

اتفهم من يقاطع الانتخابات نتيجة لمواقف ايدولوجية لكنني اختلف معهم

من يدعي اننا نقسم يمين الولاء للدولة فهو مخطئ، نحن نلتزم ولا نقسم اليمين ، والذين يقاطعون نتيجة لهذا السبب يشاركون في انتخابات السلطات ال محلية ويلتزمون نفس الالتزام
ليس من الحكمة ان نهاجم بعضنا ، بيننا توجد حملة انتخابية والمعركة مع اليمين، التراشق بيننا سيؤدي الى احباط لدى الجمهور وسيزيد من نسبة ال مقاطع ين


أكد الرئيس المشترك لتحالف الجبهة والعربية للتغيير ، أيمن عودة انه يتفهم غضب الناس ، وهذا غضب مشروع وعادل بعد تفكك القائمة المشتركة لكنه يثق بشعبه وانه لن يخيب الامال وسيخرج الى التصويت. ووردت اقوال عودة في برنامج مواجهة مع العرب الذي اجراه معه الزميل فايز اشتيوي.


من اليمين: فايز اشتيوي وأيمن عودة
وتابع عودة قائلا :" صحيح ان الوضع الى هذه اللحظة مقلق لكن من اليوم وحتى يوم الانتخابات سوف يتغير الوضع ونسبة التصويت ستكون مرضية.
وتطرق عودة الى المقاطعين وقال :" اتفهم من يقاطع الانتخابات نتيجة لمواقف ايدولوجية لكنني اختلف معهم ، من يدعي اننا نقسم يمين الولاء للدولة فهو مخطئ ، نحن نلتزم ولا نقسم يمين الولاء ، وهؤلاء الذين يقاطعون نتيجة لهذا السبب يشاركون في انتخابات السلطات المحلية ويلتزمون نفس الالتزام".
وأكد عودة خلال اللقاء انه منذ عام 48 الى اليوم لا يوجد رئيس حكومة "يمون" على الرئيس الامريكي اكثر من نتنياهو ،وعليه ينبغي الاسهام في اسقاطه . وتابع :" كل رؤساء حكومات اسرائيل السابقين حرضوا علينا بأقل من ربع تحريض نتنياهو"
وبالنسبة لتفكيك المشتركة قال ليس من الاخلاق ان اتهرب من المسؤولية العامة ، لكن الجبهة تصرفت بمسؤولية ووافقت على الحصول على اقل مما حصلت عليه المرة السابقة ، هناك اطاران طلبا اكثر مما كان لهما في المرة السابقة ولم يتنازلا.
وبالنسبة لاتهام منصور عباس له بتحمل المسؤولية بتفكيك المشتركة قال :" يعني هو برئ ؟ فلو حصلت الاسلامية على نفس ما حصلت عليه في المرة السابقة لأقيمت المشتركة ".
ورفض عودة مهاجمة تحالف الموحدة والتجمع ولا مركباته وقال :" في صالح من نهاجم بعضنا ، بيننا توجد حملة انتخابية والمعركة مع اليمين، التراشق بيننا سيؤدي الى احباط لدى الجمهور وسيزيد من نسبة المقاطعين"

إقرا ايضا في هذا السياق:

القائمة المشتركة: همنا قضايا جماهيرنا العربيّة