الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

نصائح لإخفاء مسامات الوجه الواسعة بالمكياج

كل العرب
نُشر: 03/04/19 14:53,  حُتلن: 07:49

من أكبر الأخطاء التي ترتكبها صاحبات المسامات الواسعة في الوجه، هو استخدام البودرة بطريقة مباشرة على البشرة

مشكلة المسامات الواسعة في البشرة تبرز بشكل خاص لدى صاحبات البشرة الدهنية أو البشرة الزيتية، وهذا الأمر يحول دون صمود المكياج على الوجه لفترة طويلة. موقع العرب يقدّم لك عزيزتي مجموعة نصائح مهمة لتتعلمي كيفية إخفاء هذا النوع من مسامات الوجه لكي تحظي بإطلالة خالية من العيوب وملفتة للأنظار في الوقت عينه.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- قبل أن تبدأي بتطبيق المكياج على الوجه، من المهم أن ترطبي بشرتك بالكريم المناسب لكي تظهر موّحدة وهذا الأمر يساهم في تقليص مسامات الوجه بشكل ملحوظ وواضح.

- بعد أن تضعي الكريم المرطب على وجهك، عليك أن تبدأي بتطبيق كريم الأساس الذي يساهم في إخفاء المسامات الواسعة يحول دون تفتحها وامتصاصها للمكياج عن الوجه. هذه الخطوة تجعلك تطلين بمكياج مميز لأطول فترة من اليوم من دون أن تهلعي كل الوقت لتحسين مظهرك.

- الى جانب كريم الأساس الأولي، هناك كريم الأساسي الموحّد للون بشرتك، والذي يكون من لون قريب اليها. تستطيعين اختيار هذا الكريم من اشتقاق الألوان الذي تحبين ولكن أحرصي أن تضعي كمية خفيفة منه على الوجه لكي لا تبدو الطبقة كثيفة فوق المسامات.

- من أكبر الأخطاء التي ترتكبها صاحبات المسامات الواسعة في الوجه، هو استخدام البودرة بطريقة مباشرة على البشرة. كل ما عليك فعله هو استبداله بالبودرة الحرة التي يمكن تطبيقها بالفرشاة بعيداً عن الاسفنجة التي تحدد فتحات المسامات وتظهرها بشكل أوسع.

 - إبتعدي عن استخدام البلاش السائل عند تطبيق الخطوة الأخيرة من مكياجك واعلمي ما النصائح المفيدة لشراء مستحضرات المكياج المناسبة، لأنه أيضاً يحدد المسامات الواسعة في الوجه ويبرزها، واستبدليه بالبلاش البودرة.

- استخدمي مثبّت المكياج على وجهك عند الانتهاء من تطبيقك له لكي تدوم إطلالتك لأطول فترة ممكنة، مع حماية مضمونة من ظهور المسامات الواسعة في الوجه. 

مقالات متعلقة