الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

د. شحادة لـarabTV: عدم وجودنا بالكنيست يعني وجود 13 أيوب قرّا وليس 13 عضوًا عربيًا وطنيًا

مكاتب كل العرب
نُشر: 03/04/19 16:29,  حُتلن: 10:54

الدكتور امطانس شحادة:

لا افهم الدعوة لمقاطعة الانتخابات لان المستفيد من عدم التصويت هو الاحزاب المتطرفة

المناداة بمقاطعة الانتخابات وعدم التصويت للأحزاب العربية بدون طرح بديل برأيي امر عبثي ومراهقة سياسية

استطلاعات الرأي لا تعكس الواقع وهي دائما تظلم الموحدة والتجمع

الجبهة والعربية للتغيير يتحملون القسط الاكبر في تفكك المشتركة

أكد الدكتور امطانس شحادة أنّ الشارع العربي بدأ يتحرك انتخابيا ما يبشر برفع نسبة التصويت، الامر الذي سينعكس ايجابا على تحالف الموحدة والتجمع،وتطرق د. شحادة الى ضرورة التصويت لرفع عدد الاعضاء العرب في الكنيست، ووردت اقوال شحادة في لقاء مواجهة مع العرب اجراه معه الزميل سعيد حسنين.


الدكتور امطانس شحادة والزميل سعيد حسنين

وتطرق د.شحادة الى الداعين لمقاطعة الانتخابات وقال بهذا الصدد :"لا افهم من يدعو الى مقاطعة الانتخابات، ابناء البلد مثلا يقومون بحملة لمقاطعة الانتخابات وهم يخرجون الينا مرة كل اربع سنوات والمبرر لوجودهم وجود الاحزاب العربية، مرة اخرى لا افهم الدعوة لمقاطعة الانتخابات لان المستفيد من عدم التصويت هو  الاحزاب المتطرفة، ثم اتساءل ما هو البديل الذي يطرحه المنادون بالمقاطعة ، عدم وجودنا بالكنيست يعني وجود 13 ايوب قرّا وليس 13 عضوا عربيا وطنيا ، نحن نعمل على فضح ممارسات اسرائيل في المحافل الدولية فيما يقوم الموالون لإسرائيل "بالتسحيج لاسرائيل" فمن افضل يا ترى من يفضح اسرائيل ام من يروج لها؟ المناداة بمقاطعة الانتخابات وعدم التصويت للأحزاب العربية بدون طرح بديل برأيي امر عبثي ومراهقة سياسية".
وأشار الى ان "استطلاعات الرأي لا تعكس الواقع وهي دائما تظلم الموحدة والتجمع، وأضاف:"نحن واثقون من ان تحالفنا سيحصل على اكثر من خمسة مقاعد ونحن نستمد هذا التفاؤل من احتضان الناس لنا في الحلقات البيتية واللقاء المباشر مع الجمهور".

وتطرق الى تفكك المشتركة وقال ان "الجبهة والعربية للتغيير يتحملون القسط الاكبر في تفكك المشتركة"، وكشف شحادة عن وجود تفاهمات مع الجبهة انه في حال تشكيل تحالف ثنائي ان تقوم الجبهة بالانضمام الى التحالف مع اعادة العربية للتغيير.
ووجه شحادة دعوة للناخب العربي بالتصويت لتحالف الموحدة والتجمع وفي حال عدم الاقتناع بالتصويت لهذا التحالف فليتم التصويت لتحالف الجبهة والعربية للتغيير ، المهم عدم التصويت للأحزاب الصهيونية بما فيها ميرتس. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
238621.63
BTC
0.52
CNY