الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة بعد سن الـ30

كل العرب
نُشر: 20/04/19 12:20,  حُتلن: 22:31

أنت بحاجة الى عملية تقشير منتظمة للبشرة، أي على الأقل مرة واحدة خلال الأسبوع

عزيزتي حواء، عليك أن تؤمني الحماية اللازمة لبشرتك مع دخولك في عامك الثلاثين. واليوم يقدّم لك موقع العرب.كوم بعض الخطوات الضرورية التي عليك الإلتزام بها للعناية ببشرتك.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

منظف البشرة
بعد عمر الثلاثين من المهم أن تستخدمي منظف الوجه المناسب ليكون لطيفاً على البشرة ويعمل على تنظيفها وجعل مستوى الحموضة متوازناً فيها ويحفظها من الرطوبة. من المهم أن تنظفي بشرتك مرة واحدة على الأقل في اليوم للتخلص من الخلايا الميتة الملتصقة عليها ومن بقايا المكياج. 

عملية التقشير
أنت بحاجة الى عملية تقشير منتظمة للبشرة، أي على الأقل مرة واحدة خلال الأسبوع. يمكنك أن تقومي بتقشير بشرتك بطريقة طبيعية أي من خلال استخدام خليط السكر مع الزيوت الطبيعية. أما خلال الليل فيمكنك أن تستخدمي المرطب ليجدد البشرة أثناء النوم. هكذا تكونين قد بدأت بالخطوات الصحيحة لإصلاح البشرة والمحافظة على نضارتها وحيويتها. 

اللجوء الى الفيتامين سي
يعتبر الفيتامين سي من مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً حيوياً في المحافظة على صحة البشرة ونضارتها وتعزز من إفراز الكولاجين فيها ومكافحة الشيخوخة. لذلك ننصحك بتناول أقراص الفيتامين سي الى جانب الأطعمة الغنية به من فراولة وحمضيات وكيوي.

شرب الماء
يعتبر شرب الماء من العادات الأساسية التي عليك أن تتبعيها بعمر الثلاثين، فهو يكافح شيخوخة الجلد ويقي البشرة من الجفاف. من خلال تنظيفه للجسم من السموم والدهون يعمل الماء على تجديد خلايا البشرة والمحافظة عليها من التجاعيد والتشقق.

مقالات متعلقة