الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

نشاط تضامني لحراك نقف معًا وشبيية ميرتس وشبيبة حزب العمل مع عمّال القطار

كل العرب
نُشر: 04/05/19 20:01,  حُتلن: 20:02

 يذكر أن النشاط قد أقيم في ١٤ محطة في البلاد، من بينها حيفا، العفولة، القدس، تل-أبيب، بئر-السبع، سديروت، رأس العين، هود هشارون وغيرها

تضامنًا مع العمّال - إنتشر يوم الأربعاء الماضي نشطاء حراك نقف معًا وشبيبة ميرتس وشبيبة حزب العمل منذ ساعات الصباح في محطات القطار بمختلف أنحاء البلاد.

في نشاط قام به الأربعاء الماضي الحراك الميداني العربي-اليهودي "نقف معًا"، بالتعاون مع شبيبة ميرتس وشبيبة حزب العمل، بمناسبة الأول من أيار، انتشر النشطاء في محطات القطار بمختلف أنحاء البلاد، من الشمال وحتى الجنوب، مساندين بذلك عمّال وعاملات القطار بنضالهم على حقوقهم. يأتي هذا النشاط على ضوء محاولة الحكومة المسّ بحق العمال بالتنظّم وبالإضراب عن طريق قانون يمنع ذلك.

خلال النشاط تمّ توزيع نشرات توعوية على المسافرين الوافدين للمحطات والخارجين منها. تهدف هذه النشرات لكشف النوايا الحقيقية التي تقف خلف محاولات الحكومة المذكورة أعلاه. ألحكومة تحاول إقناع الناس بأن العمّال هم السبب بالتأخيرات، التشويشات والازدحامات بالقطارات وذلك لمنع الالتفاف حولهم ودعمهم بنضالهم. بالمقابل، تضيّق على العمّال تمهيدًا لخصخصة خدمات القطار – الأمر الذي يصب في مصلحة رؤوس الأموال.

يذكر أن النشاط قد أقيم في ١٤ محطة في البلاد، من بينها حيفا، العفولة، القدس، تل-أبيب، بئر-السبع، سديروت، رأس العين، هود هشارون وغيرها.

في هذا الصدد، يستنكر الحراك ما حدث مؤخرًا في مصنع خرصة ببئر-السبع، حيث تمّت إقالة قرابة ال-١٢٠ عاملًا بشكلٍ فجائيّ دون أي بلاغٍ مسبق، بعد عمل امتدّ على مدار سنوات طويلة. غدًا، الأحد، ستكون هناك وقفة تضامنية مع العمّال وضد مالك المصنع الذي أنشأ قبل عامين مصنعًا مشابهًا في تركيا، اتضح فيما بعد أنه سيبدّل المصنع في بئر-السبع. ستقام الوقفة الساعة ١٢:٠٠ جانب المحكمة اللوائية ببئر-السبع تزامنًا مع جلسة المحكمة التي ستبتّ بطلب العمّال تعيين مصفّي شركات خارجي وحيادي. نشطاء الحراك سيكونوا هناك لدعم العمّال في نضالهم المستحق، ويدعو جميع الجماهير للالتفاف حولهم ودعم قضيتهم. لنجعل هذا المكان حيزًا داعمًا لمصالح الشعب وليس مصالح رؤوس الأموال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY