الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

جرّبوا ريجيم البطاطا المسلوقة لـ 3 أيام ولاحظوا الفرق

كل العرب
نُشر: 15/05/19 11:05,  حُتلن: 07:38

تعتبر البطاطا من أكثر الخضار استهلاكاً حول العالم. فإضافة إلى طعمها اللذيذ ووصفاتها المميزة، فإنها تحتوي على الكثير من المغذيات مثل الحديد والنحاس والمنغانيز والبوتاسيوم الضرورية لبناء الكولاجين وإنتاج كريات الدم الحمراء. كما أنها مصدر مهم للألياف ولا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. وهكذا يمكن الاستفادة منها في حال السعي إلى خسارة الوزن.

ولهذا ابتكر اختصاصي التغذية حان ميشال كوهين ما يسمى رجيم البطاطا الذي يمكن اتباعه خلال 3 أيام فقط.

اليوم الأول

الفطور: عصير برتقال وكوب من الشاي. الغداء: حبة بطاطا مسلوقة من دون ملح مع كوب من اللبن الزبادي الطبيعي. العشاء: كوبان من اللبن الوبادي.


صورة توضيحية

اليوم الثاني

الفطور: كوب من اللبن الزبادي الطبيعي وكوب من عصير الغريب فروت. الغداء: حبتا بطاطا مسلوقتان من دون ملح مع كوب من اللبن الزبادي الطبيعي. العشاء: حبة بطاطا مسلوقة من دون ملح مع كوب من اللبن الزبادي.

اليوم الثالث

الفطور: كوب من الشاي مع كوب من اللبن الزبادي الطبيعي. الغداء: حبة بطاطا مسلوقة من دون ملح مع كوب من اللبن الزبادي الطبيعي. العشاء: كوب من اللبن الزبادي الطبيعي.

والأفضل اختيار البطاطا ذات القشر الأصفر لأنها تحتوي على أعلى نسبة من المكونات المغذية. لكن ينصح بعدم اتباع هذا الرجيم لأكثر من 3 أيام وفي حال المعاناة من نقص في أحد الفيتامينات أو المعادن. 

مقالات متعلقة