الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

سمح بالنشر: خنق شقيقته حتى الموت ودفنها في حفرة.. فك رموز جريمة قتل نجلاء العموري من اللد

كل العرب
نُشر: 04/06/19 14:00,  حُتلن: 19:01

الناطق بلسان الشرطة في بيانه: 

عمم الناطق بلسان الشرطة للإعلام العربي بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "منذ بداية هذا العام نجحت شرطة اسرائيل بفك رموز 18 جريمة قتل في المجتمع العربي لتحيل المجرمين الى العدالة. فريق تحقيق خاص في الشرطة يفك رموز جريمة قتل المرحومة نجلاء العموري (19 عامًا)، من سكان اللد جريمة التي وقعت في شهر نيسان الماضي".


الشابة المرحومة نجلاء العموري

وتابع البيان: "الشرطة شرعت بالتحقيق في ملابسات هذه الجريمة بعد تلقي معلومات استخابراتية تٌفيد بأن الشابة اختفت من منزلها لعدة أيام، ويبدو أنها قتلت على يد افراد أسرتها. مع تلقي المعلومات، تم فتح تحقيق سري لفحص ظروف اختفاءها، حيث تمركزت جهود التحقيق واحتوت استخدام أنظمة تكنولوجية متقدمة، مما أدى في بداية الطريق الى تحديد المناطق المفتوحة شرق مدينة شوهام كالمنطقة التي من المفترض أن تعثر الشرطة فيها على المرحومة".

وأضاف البيان: "أقامت الشرطة مركز قيادة وسيطرة في المناطق المفتوحة شرقي شوهام، وقامت بالتعاون مع قوات كبيرة من الشرطة والمتطوعين والكلاب البوليسية في عمليات مسح وتمشيط بمحاولة لتحديد مكان المفقودة، حيث تركز العمل وإعتمدت الإمكانية أن المفقودة قد فارقت الحياة. في يوم 24/4/1919، بعد ثلاثة أيام من البحث المكثف، بما في ذلك إستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة جدا ، نجحت الشرطة في العثور على جثة المفقودة، وهي مدفونة في حفرة في منطقة مفتوحة بالقرب من تل حديد. مع العثور على الجثة، ألقت قوة من الشرطة القبض على شقيقي المرحومة وشقيقتها وزوجة أخيها ووالدتها. مع التقدم في التحقيق تم تمديد فترة توقيف المشتبهين من وقت لآخر، حتى في وقت لاحق تم إطلاق سراح أربعة منهم - الأم ، وزوجة الأخ، والشقيق الأصغر والأخت الكبرى - أما المشتبه (30 عامًا) بقي موقوفًا" بحسب البيان.

وتابع البيان: من التحقيق تبين شكوك حول غضب عائلة المرحومة الشديد، حول نمط حياتها وكونها إختارت قضاء أيام طويلة خارج منزل العائلة. وفق مواد البينات التي تم جمعها تبين وفقا للشبهات انه في مساء من يوم 11/4/2019، وصل المشتبه إلى منزل والدته حيث مكثت فيه الضحية وشقيقها الأصغر.  وفق للشكوك، دخل المشتبه إلى الغرفة التي مكثت فيها أخته المرحومة وبدأ في خنقها بيديه حتى توفيت. بعد قتل أخته، نقل المشتبه الجثة إلى سيارته ونقلها إلى منطقة مفتوحة في منطقة شوهام، حيث وضعها هناك. وكشف التحقيق أيضًا أن المشتبه أخذ في اليوم التالي مجرفة وتوجه إلى المكان الذي وضع فيه الجثة ونقلها إلى منطقة بالقرب من تل حديد، حيث حفر هناك حفرة ودفن المرحومة فيها" وفقا للبيان.

وأصاف البيان: "من الجدير بالذكر، أنه تم تمديد توقيف المشتبه من وقت لآخر على ذمة التحقيق ومع الانتهاء من التحقيق ، ستقدم يوم غدٍ النيابة العامة لائحة اتهام ضد المشتبه مرفقة بطلب تمديد اعتقاله حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده. ستواصل شرطة اسرائيل مكافحة ظاهرة العنف في المجتمع العربي بكل إصرار وعزيمة بما فيها من جمع الاسلحة غير القانونية لتستمر في فك رموز جرائم القتل والجرم الخطير مستخدمةً كافة وحداتها والوسائل المتوفرة لديها بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء وإحالة الجرمين الى العدالة" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237395.94
BTC
0.52
CNY