الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

كيف تُصلحين أضرار الصّبغة؟

كل العرب
نُشر: 08/06/19 12:59,  حُتلن: 14:35

نُقدّم لكِ سيّدتي من موقع العرب. كوم بعض النّصائح الّتي ستساعدك بالحفاظ على شعرك صحيًّا بعد أن تسبّبت الصّبغات بأضرار فيه، تابعي معنا في هذا الخبر لتتعلمي الطريقة المناسبة لعلاج التّلف وإزالة الصّبغة، ولتتجنّبي العلاجات المُكلفة في صالونات التّجميل! 

اتّبعي هذه الخطوات

1- مزيل الصبغة
أول خطوة لإزالة الصبغة هي اختيار مستحضر مزيل للصبغة يعيد إليكِ لون شعرك الأصلي دون التسبب بالمزيد من الضرر والإرهاق لشعرك. اختاري مزيل صبغة خالٍ من الأمونيا ومواد التبييض، ويحتوي على مغذيات للشعر لتعويضه عن آثار العمليات المتكررة عليه.


صورة توضيحية

ملحوظة مهمة: مستحضرات إزالة الصبغة ليست مؤلمة، ولكن بعضها قد يسبب الحساسية، لهذا أنتِ بحاجة إلى تطبيق كمية صغيرة من الصبغة على الجلد خلف أذنك للتأكد من أنكِ لا تعانين من حساسية ضد هذا المنتج.

2- اشطفي شعرك مرات متكررة
يحتاج مزيل الصبغة إلى حوالى 20 دقيقة على شعرك قبل شطفه بالماء.. اشطفي شعرك بالماء والشامبو ثلاث مرات بما يعادل 15 دقيقة كاملة على الأقل، وبعدها يمكنك أخذ دش طويل إذا أردتِ.

3- التأمين الإضافي
إزالة الصبغة من الشعر عملية مجهدة للشعر، لهذا أنتِ بحاجة إلى تغذيته بعد الإزالة، وهناك خطوة مهمة وإضافية، وهي استخدام مستحضرات الشعر المخصصة لما قبل إزالة الصبغة، وهي تحتوي على تغذية مكثفة للشعر، وتُعد بمثابة تأمين إضافي للشعر ضد الضرر الناجم عن العمليات المتكررة عليه.

4- مراعاة إجراءات اختيار وتطبيق الصبغة الجديدة

إذا كنتِ تشعرين أن شعرك مستعداً للصبغ على الفور، يُراعى الآتي في اختيار الصبغة الجديدة:

اختاري درجة لون أخف من التي ترغبين فيها بمستوى أو اثنين، لأن الشعر يميل إلى التقاط الصبغة بصورة أكبر بعد إزالة الصبغة الأولى منه.
اختبري لون الصبغة عبر تطبيقها على خصلة واحدة من شعرك، والتأكد من أن هذه الدرجة التي ترغبين فيها.
استخدمي شامبو خالياً من الكبريتات للاحتفاظ بالصبغة لفترة أطول، والحفاظ على صحة الشعر أيضاً. 

مقالات متعلقة