الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

طلاب مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع يبدعون في فيلم "لا شيء بكسرني"

كل العرب
نُشر: 10/06/19 09:30,  حُتلن: 16:40

أثنت مديرة المدرسة المربية مها يحيى على التعاون الذي أبدته السيدة هزار إسماعيل للحصول على البرنامج كما وشكرت مستشارات المدرسة، سونيا عسلي ونرمين أبو بكر على مرافقة الطلاب خلال البرنامج

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة أحمد عبد الله يحيى الثانوية- كفرقرع، جاء فيه: "تتواصل الشراكة بين مدرسة أحمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع وبين مشروع 360 للأولاد والشبيبة في المجلس المحلي بإدارة هزار إسماعيل. فكانت باكورة هذه الشراكة برنامج فيديوترابيا، بالتركيز على موضوع القيادة والتغيير المجتمعي".

وأضاف البيان: "خلال هذا المشروع تعرف الطلاب على الكاميرا كأداة هامة، من خلالها يمكن تغيير أنماط التفكير، تسليط الضوء على ظاهرة معينة، ومحاولة إيجاد الحلول. من الجدير ذكره أن التمثيل التصوير كتابة وإخراج الفيلم كان من أعمال الطلاب، بتوجيه من مرشدة البرنامج ايمان ريناوي، إستمر البرنامج مدة الأربع أشهر الذي امتدّ خلال 15 لقاء".

وتابع البيان: "في الفيلم طرح طلابنا فكرة التنمر وتقبل الاخر ومحاولة إيجاد حلول لظواهر في المجتمع من خلال فيلم احداثه مستوحاة من الحياة اليومية، اطلقوا عليه عنوان "لا شيء بكسرني" حيث تم عرضه يوم أمس الاحد 9.6.16 امام لجنة من قبل وزارة التعليم – وقد وصل الفيلم الى درجات مرموقة. كما سيتم عرضه في مهرجان الأفلام في حيفا".

وجاء ايضا في البيان: "بدورها اثنت مديرة المدرسة المربية مها يحيى على التعاون الذي ابدته السيدة هزار إسماعيل للحصول على البرنامج كما وشكرت مستشارات المدرسة، سونيا عسلي ونرمين أبو بكر على مرافقة الطلاب خلال البرنامج. واشارت مديرة المدرسة الى اهمية الشراكة بين المجلس المحلي وبرنامج 360 للشبيبة، وبين المدرسة الثانوية في دعم وخدمة ابنائنا الطلاب. الامر الذي يعود على بلدنا بالخير والرقي. املين ان يكلل مسعى الجميع بالنجاح، والى مشاريع ونجاحات اخرى باذن الله ".

واختتم البيان: "بدوره قدم المحامي فراس بدحي رئيس المجلس المحلي تهانيه ومباركته لجمهور الطلاب المشاركين في المشروع ولطاقم المربيات والمربيين والمسؤولين على جهودهم المباركة لتحقيق هذا الانجاز الذي يعتبر فخر واعتزاز لاسرة التربية والتعليم في كفرقرع , واعدا ان يستمر المجلس المحلي بتقديم يد العون والاستثمار في ثانوية كفرقرع لاعادة امجادها محليا وقطريا ".

مقالات متعلقة