الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

يوم قمة- دراسي في بستان الألفة - قلنسوة

كل العرب
نُشر: 12/06/19 00:46,  حُتلن: 00:47

 

نظمت الكوادر المهنية يوم الاحد 9.6.19 يومًا دراسيًا في بستان الألفة وهو بستان اتصالي للأطفال على طيف التوحد بإدارة المربية رانية ياسين بالتعاون مع طاقم الإرشاد من ماتيا الطيبة، الطواقم العلاجية، المساعدات وأهالي الأطفال.

 


حيث شارك في هذا اليوم كل من رئيس بلدية قلنسوة السيد عبد الباسط سلامة، مدير عام البلدية، نائب مدير قسم المعارف واعضاء من لجنة الاباء بالبلد، أهالي الأطفال، السيد نواف زميرو، مفتشة التربية الخاصة فاتنة داوود، مفتشة الجيل الغض خولة ريان، مدير ماتيا الطيبة اسامة زميرو، الطواقم المهنية في الماتيا ومربيات البساتين العلاجية.
تخلل اليوم الدراسي العديد من الفقرات المميزة والكلمات الهادفة التي عبرت عن دعم أطفال التوحد في شتى المجالات، حيث افتتح اليوم الدراسي رئيس بلدية قلنسوة ثم تلته مفتشة التربية الخاصة ومدير ماتيا الطيية.
وعرضت مربية البستان رانية ياسين سيرورة العمل التربوي والعلاجي تلتها كلمة للمساعدة سبأ رابوص نيابة عن المساعدات في البستان.
وتخلل اليوم محاضرات عديدة وقيّمة حيث تم عرض عمل جمعية ילדים בסיכון في بستان الالفة لمركز الجمعية الأخصائي النفسي عبدالله ريان.
وألقت أخصائية التواصل ميسم ياسين محاضرة عن "مهارات التواصل ما قبل الكلام". وقامت احدى الامهات بتكريم مربية البستان نيابة عن أهالي الأطفال وعبرت عن مدى رضاها عن نظام العمل في البستان والتعاون والمساندة من قبل الطاقم.
في نهاية اليوم الدراسي أقيمت ورشات عمل بمجالات العلاج المختلفة بالبستان:
ورشة "الحسية الحركية" قامت بتمريرها المعالجة الطبيعية نهيل مصاروة والمعالجة الوظيفية هبة مصاروة
وورشة "ما بين الوالدية وطيف التوحد" قامت بتمريرها المعالجة عن طريق الحيوانات خولة فضيلي، اخصائية نفسية رشا فضيلي والمعالجة العاطفية بالحركة هند منصور.

مقالات متعلقة