الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

زيارة وفد من جامعة حيفا ووزارة الصحة لمدينة أم الفحم ومركز النور الطبي

أمير علي بويرات
نُشر: 15/06/19 13:45,  حُتلن: 16:25

قامت، أمس الجمعة، مجموعة من جامعة حيفا، تضم طاقم الرفاه الاجتماعي ومدرسة الصحة الجماهيرية، بزيارة مدينة أم الفحم. وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها برئاسة البروفيسور "اورنا بار اور"، حيث هدفت لتكثيف العمل ما بين الأكاديمية وبين العمل الجماهيري.

واستقبل الوفد في مشفى النور الطبي بالمدينة، من قبل إدارة المركز الطبي، وكذلك كان بإستقبال الوفد نائب رئيس بلدية أم الفحم ومسؤول قسم الصحة المحامي علي عدنان بركات.

ورّحب بالحضور، كما شدد في كلمته على أهمية الزيارة وتأثيرها الإيجابي على أم الفحم.

تحدثت بعد ذلك الآنسة يمامة ابو عبيد، التي تمثل جمعية مكافحة السرطان. ثم كانت كلمة للسيد محمد محاميد - مدير مركز النور الطبي - مستقبل الوفد، حيث قدم شرحاً عن المركز الطبي منذ تأسيسه وحتى اليوم، معبراً عن سعادته في ذات الوقت لمشاركته في إستقبال الوفد واستعداده دائماً للعمل بالشراكة والتعاون مع الجميع للمحافظة على صحة المجتمع. ومن الجدير ذكره، أنه من قام بالتحضير والتخطيط لهذه الزيارة، السيد فريد محاميد.

وقدمت السيدة فادية قاسم - اختصاصية السكري - شرحا عن افتتاح فرع "ايال" للسكري في ام الفحم، والأسباب التي دعت لذلك.

وكما تحدثت السيدة نجاح جبارين – مديرة مشروع المدينة الصحية في بلدية أم الفحم - حول عمل الوحدة الصحية في البلدية منذ تأسيسها. كذلك تحدثت السيدة جواهر إغبارية من وزارة الصحة أمام الحضور حول المشاريع المشتركة ما بين وزارة الصحة والوحدة الصحية في المدينة.

وكذلك كانت مداخلة أخرى لمجموعة (ام الفحم بعيون نسائها) حول تأهيلهن كمجموعة وكيف أثر هذا على الإطار الشخصي والإجتماعي متمثلة بالسيدة نداء محاميد والسيدة نادية خرز.

وقدمت الطالبة جفرا محاميد عرضاً عن أحد المشاريع البيئية في المدارس، وهو مشروع مدرسة نظيفة بدون تدخين في مدرستها التسامح.

وضم الوفد الضيف ايضاً ممثلين عن خدمات الصحة الشاملة تمثلها السيدة مروة ابو هلال، وصندوق المرضى "مئوحيدت" ممثلا بالسيدة كفا قرمان، والسيدة جواهر اغبارية والسيدة احلام خميس عن وزارة الصحة والسيدة سارة حصري اختصاصية صحة الجمهور.

وكان بإستقبال الوفد بالإضافة لنائب رئيس البلدية، أيضاً السيد محمد رباح – مدير قسم الصحة – والسيدة نجاح جبارين والسيدة شروق محاميد من المدينة الصحية.

بعد ذلك قام الوفد بجولة داخل مركز النور الطبي ومدينة أم الفحم وختامها بوجبة بيتية داخل مطعم البيت بإدارة السيدة منال قرمان. وفي نهاية اللقاء قدمت البروفيسور "بار اور" شكرها الجزيل على حسن الإستقبال وسرورها باسم الوفد الضيف من جامعة حيفا. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY