الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

زهراء الناصرة تخرج كوكبة جديدة من طلاب التواسع

كل العرب
نُشر: 17/06/19 07:17,  حُتلن: 10:17


خلال الحفل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الزهراء في الناصرة جاء فيه ما يلي: "احتفلت مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة بتخريج الفوج ال 45 من طلاب طبقة التواسع مساء الخميس الماضي. وقد حضر الحفل الذي أقيم في ساحة المدرسة إدارة المدرسة، أعضاء الهيئة التدريسية، لجنة الآباء والخريجين".



وأضاف البيان: "وأشرف على تنظيم الحفل مركزة طبقة تواسع المربية ميساء قدسي ومركزة التربية الاجتماعية المربية دعاء سليمان بالتعاون مع إدارة المدرسة وتولت المربية ميساء قدسي عرافة الحفل بالتناوب مع الطالبة غفران قحيز من الصف التاسع 1. وبدأت المربية ميساء قدسي كلمتها بالترحيب بالحضور وتلخيص للعمل مع الطبقة في السنوات الثلاث التي قضوها في الزهراء متمنية لهم النجاح والتوفيق أينما ذهبوا. وتم تكريم مديرة المدرسة المربية ليلى أبو احمد باسم الخريجين ومعلمي المدرسة".

وتابع البيان: "بعدها اعتلت المنصة مديرة المدرسة المربية ليلى أبو أحمد التي باركت للطلاب إنهاء المرحلة الإعدادية وقالت:" لقد كانت لكم في مدرستنا حياة، جاهد جميع من فيها لتكون مشرقة نافعة ، مميزة بكل ما حاولنا إكسابكم إياه من مهارات تعليمية ونظم ومبادئ ورسالة نرجو ان تحملوها بكل مسؤولية والتزام في المرحلة المقبلة من حياتكم. كان هذا هو همّ الإدارة الأول، ومسعى معلميكم ممن لم يدخروا جهداً ليصنعوا لكم مستقبلاً متميزاً، نكفل به وبكم تقديم الأفضل لشعبنا وبلدنا. اصنعوا قممكم، واسعوا جاهدين لإعلاء سقف طموحاتكم، فأنتم من سيقيم تحت هذا السقف، ولا ترضوا سقفاً منخفضاً هابطاً، لأن من يرضاه سيضطر للعيش منحنياً طوال حياته، في النهاية اقول للأعزاء الخريجين -سنراقب نجاحَكم من بعيد وملؤنا الفخرُ كلما سمعنا عن تميّزكم".

وجاء في البيان: "كما وتحدث ممثل لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة السيد أنور زعرورة كلمة جاء فيها: "أبناؤنا وبناتنا الاعزاء، ها انتم اليوم تختمون مرحلة من حياتكم دامت ثلاث سنوات في هذه المدرسة، مرحلة فيها كان من المفروض ان تستعدوا للمرحلة الثانوية وتعملوا على صقل شخصيتكم لكي تكونوا افرادا لديهم حسُّ الانتماء لوطنهم ومجتمعهم، انتماء مبني على حب العطاء والتحلي بالمسؤولية تجاه حاضركم ومستقبلكم والذي هو حاضر ومستقبل هذا المجتمع. فهنيئا لمن استطاع منكم تحقيق هذا الهدف، فهو يقف اليوم على أقدام ثابته، مستعدا كل الاستعداد للمرحلة الثانوية بشخصية واثقة، معطاءة، جدية ومسؤولة" كما وشكر المعلمين وإدارة المدرسة على جهودهم الكبيرة في تنشئة جيل بعد جيل منبها الطلاب من ضرورة التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة بحذر شديد وبشكل إيجابي وعدم الانجرار إلى السلبيات التي يقع فيها غالبية الناس. وألقت الطالبة حلا أبو احمد كلمة الخريجين شكرت فيها طاقم الهيئة التدريسية على الجهود التربوية والتعليمية التي بذلوها خلال ثلاث سنوات، تؤهل الخريجين للبدء في المرحلة الثانوية بقوة وعزيمة. وعاهدت المربين على السير قدما من أجل الوصول إلى اعلى الدرجات في العلم وأسمى آيات الخلق وان يكونوا خير سفراء للزهراء أينما ذهبوا. وتمنت حلا مستقبلا زاهرا للجميع. وقد تخلل الحفل فقرة فنية حيث قدمت فرقة الزهراء للدبكة الشعبية عرضا رائعا راقصا نال إعجاب الجميع. كما وقدم فنان غناء الراب خريج الزهراء أحمد سوطري فقرة غنائية رائعة فحواها نقد للواقع الاجتماعي المرير الذي نحياه هذه الأيام صفق لها الجميع بحرارة".

واختتم البيان: "وكرمت إدارة المدرسة العديد من المربين والمعلمين والعاملين في المدرسة تقديرا منها للجهد الذي بذلوه خلال العام الدراسي الحالي والسنوات الماضية. وقد عبر الخريجون عن مدى حبهم للزهراء ومعلميها من خلال العبرات التي سكبها العديد منهم خلال الحفل وأكدوا أنهم سيتواصلون مع المدرسة دوما ولن ينسوا الجو التعليمي والتربوي الرائع الذي عاشوا به طيلة هذه السنوات. نهاية اليوم وزع مربو الصفوف وإدارة المدرسة ولجنة الآباء شهادات الإنهاء اضافة إلى صورة تذكارية لكل الخريجين وحلقت قبعات التخرج في سماء الناصرة إيذانا بنهاية فترة رائعة قضاها الخريجون في الزهراء وبداية مرحلة جديدة والتي نأمل أن تكون مليئة بالنجاحات في شتى الميادين" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة