الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

رهط: تأجيل التصويت على ميزانية البلدية حتى يوم الأحد لمنح فرصة لتشكيل إئتلاف

ياسر العقبي -
نُشر: 26/06/19 20:21,  حُتلن: 08:15

في جلسة غير عادية عُقدت مساء اليوم، الأربعاء، في بلدية رهط، اتفق الأعضاء على تأجيل التصويت على إقرار الميزانية حتى يوم الأحد القادم - 30 يونيو/حزيران، وهو اليوم الأخير الذي حددته وزارة الداخلية، قبل قرارها بحل المجلس البلدي وتعيين لجنة معينة.

 

وعُقدت أمس الثلاثاء جلسة مفاوضات مباشرة  - لأول مرة منذ بداية أزمة الائتلاف - جمعت بين رئيس البلدية ورؤساء القوائم الأربعة التي تشكل تحالف "رهط بلدنا". رئيس البلدية السابق طلال القريناوي، وفيصل الهزيًل، ويوسف العبرة وحسن النصاصرة.وسادت أجواء هادئة نسبيا جلسة البلدية، حتى أشار الناطق بلسان تحالف "رهط بلدنا" المعارض، حسن النصاصرة، أن رئيس البلدية جلس مع رؤساء القوائم الأربعة يوم الأربعاء لمدة ساعتين وبدأ مفاوضات جدية لأول مرة "وأرى أن ذلك يؤكد أنه حتى الآن كان الحديث عن ائتلاف مجرد مراوغة ورهان على امكانية الاتفاق مع أحد أعضاء التحالف بصورة فردية".

ويقوم عدد من الأطراف، بينهم مُضر يونس، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، بمحاولة التوفيق بين تحالف الخير برئاسة أبو صهيبان، وتحالف و"رهط بلدنا" من أجل تشكيل تحالف بين الطرفين، ودرء خطر تعيين لجنة معينة لمدينة رهط، ثاني أكبر مدينة عربية في البلاد.

وحول تأجيل الجلسة قال رئيس بلدية رهط السابق، طلال القريناوي، في حديث لمراسل "كل العرب" أن "أمام الطرف الآخر 48 ساعة للتوصل إلى اتفاق".ومن المتوقع أن يستمر التفاوض بصورة مباشرة بين الطرفين للتوقيع على اتفاقية حتى الأحد.

مقالات متعلقة