الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

نتنياهو: نخوض صراعًا ضد الإيرانيين في سوريا

كل العرب
نُشر: 28/06/19 08:29,  حُتلن: 11:57

نتنياهو:

لن نقبل بتموضع عسكري إيراني في الأراضي السورية ونقوم بما يلزم من أجل الحيلولة دون حصول ذلك

نخوض صراعًا ضد الإيرانيين في سوريا بينما يدير الرئيس ترامب معركة حازمة ضد إيران على الصعيد الاقتصادي. إيران تشكل أكبر تهديد على السلام العالمي في الوقت الحاضر وفي المستقبل المنظور

وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "حضر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقرينته السيدة سارة نتنياهو منتدى "إسرائيل اليوم" الذي تناول العلاقات الإسرائيلية الأمريكية، وعُقد من مركز دافيدسون بأورشليم.


نتنياهو - تصوير: رويترز 

وأضاف البيان: "فيما يلي مقتطفات من المقابلة التي أجراها رئيس الوزراء نتنياهو خلال المؤتمر مع المحرر الرئيسي لصحيفة "إسرائيل اليوم" بوعاز بيستموت: "عندما إنسحب الرئيس ترامب من الإتفاقية النووية، سعت إيران للقيام بشيئين أولهما كان التموضع عسكريًا في سوريا الذي نرفضه بشكل قاطع. فلن نقبل بتموضع عسكري إيراني في الأراضي السورية ونقوم بما يلزم من أجل الحيلولة دون حصول ذلك. لذا نخوض صراعًا ضد الإيرانيين في سوريا بينما يدير الرئيس ترامب معركة حازمة ضد إيران على الصعيد الاقتصادي. إيران تشكل أكبر تهديد على السلام العالمي في الوقت الحاضر وفي المستقبل المنظور. فلا يجوز السماح لها بامتلاك الأسلحة النووية. إن عودة الاتفاقية النووية معناها السماح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية. وقد صرح الرئيس ترامب بأنه لن يسمح لإيران بحيازة الأسلحة النووية وأنا بصفتي رئيسًا للحكومة الإسرائيلية أقول لكم إنني لن أسمح لإيران بحياازتها. إن العودة للاتفاقية النووية تشكل خطأ." ".

واختتم البيان: "وأردف رئيس الوزراء نتنياهو قائلاً: "كيف يُعقل أن الفلسطينيين الذين من المفروض أن يعتنوا بشعبهم، يتلقون عروضًا لاستثمار مبالغ ضخمة تبلغ عشرات المليارات من الدولارات، ولكنهم يردّون: "هذا لا يعنينا". إن دلالة هذا التصرف هي بأن الأيديولوجيا أقوى بكثير فالأيديولوجيا لا تسمح لهم حتى بمساعدة شعوبهم. لقد حضر جاريد كوشنير وجيسون جرينبلات إلى أورشليم ليضعاني في صورة تفاصيل الخطة. إن هذه الخطة قوية ومقنعة للغاية، بحيث تكمن في صلبها فكرة واحدة جوهرية وهامة وحقيقية مفادها استبدال المعونات بالاستثمارات." " بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY