الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الخس.. كنز من الفوائد الصحيّة

كل العرب
نُشر: 06/07/19 09:51,  حُتلن: 15:14

لأنه غني بالألياف والسليلوز فيساعد الخس على تعزيز صحة الجهاز الهضمي

لا يخلو بيت من وجودة الخضار الورقية، ومن أبرزها الخس والذي يستخدم في أصناف أطباق السلطات ومع الوجبات الجانبية مثل الساندويشات. تعرّفوا معنا اليوم على أهم فوائد الخس:


صورة توضيحية

- المساعدة في خسارة الوزن: لأنه قليل ومنخفض السعرات الحرارية لهذا فإنه يعد مكون مثالي لمن يتبعون الرجيم، كما أنه مصدر غني بالألياف.

- تعزيز صحة القلب وخفض الكولسترول: يعمل الخس على تعزيز صحة القلب والشرايين بسبب كونه مصدراً للألياف الغذائية التي تقلل من مستويات الكولسترول السيء في الجسم، وهو مصدر للأحماض الدهنية المفيدة وغير المشبعة مثل الاوميغا 3 والأوميغا 6، والأوميغا 3 تعزز من صحة القلب والشرايين. كما أنه غني بمضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين C والبيتا كاروتين، التي تمنع التأكسد وتحارب الالتهابات.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي: لأنه غني بالألياف والسليلوز فيساعد الخس على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، ويحسن من حركة الأمعاء وتوازن بيئتها.

- الخس يعتبر أحد الخضار المساعدة على الاسترخاء بفضل محتواه الجيد من المعادن، خاصة البوتاسيوم.

- مفيد لمرضى السكري: يعتبر مؤشر نسبة السكر في الدم للخس منخفض، مما يجعله غذاء مثالي لمريض السكري، بالإضافة لكونه منخفضاً بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون وعالياً بالألياف الغذائية.
 

مقالات متعلقة