الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

محمد بن سلمان.. حكم مستبد وسياسة فاشلة/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 09/07/19 10:01,  حُتلن: 13:20

شاكر فريد حسن:

وقف بن سلمان بوجه النفوذ الايراني وحلفائه في المنطقة ، وهذا زاد من اسهم ايران في المنطقة ، وتراجع الولايات الامريكية عن المواجهة معها 

يشكل محمد بن سلمان الامير السعودي ظاهرة خاصة شاذة في تاريخ المملكة العربية السعودية ، ويومًا بعد يثبت استبداده، وفشله في ادارة شؤون البلاد ، وفي سياساته الداخلية والخارجية .

فعلى صعيد الملف السوري دعم القوى الارهابية المتطرفة التي تحارب ضد النظام السوري وجيشه ، وهذا ما أدى الى التدخل السوري وانتصار جيش النظام على قوى ما يسمى بـ " المعارضة " السورية ، وظل بشار الأسد في الحكم رغم كل المخططات السوداء لعزله .

وفي اليمن شن عملية " عاصفة الحزم " التي لم تحقق شيئًا من اهدافها وغاياتها ، بل ادت إلى تجويع الشعب اليمني وسقوط آلاف المدنيين العزل موتى وجرحى ، وتخريب البنى التحتية اليمنية .

وعلى صعيد الموضوع الايراني وقف بن سلمان بوجه النفوذ الايراني وحلفائه في المنطقة ، وهذا زاد من اسهم ايران في المنطقة ، وتراجع الولايات الامريكية عن المواجهة معه.

كل ذلك يؤكد بما يدع مجالا للشك أنه أسوأ أمير سعودي حتى الآن ، وهو ماضٍ في غيه وسياسته المدمرة ، وهو يقود السعودية نحو الهاوية ، وغروره وعنجهيته واستبداده لن يطول وإلى زوال .

  المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com 


 

مقالات متعلقة