الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

كلمات الى أمل مرقس في يوم ميلادها/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 12/07/19 09:45,  حُتلن: 11:11

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة الفلسطينية الصديقة أمل مرقس، وبهذه المناسبة السعيدة أتقدم لها بأحر التهاني وأطيب الأمنيات بالعمر المديد والحياة المكتظة بالنشاط، والمزدانة بالأعمال الغنائية الرائعة.
أمل مرقس صوت غنائي فلسطيني، ولأغنياتها خيوط حمراء مطرزة فلسطينيًا على أقمشة من الجمال المبهر، تمامًا كأفنان زيتونة أو سنديانة راسخة في عمق تراب الوطن الفلسطيني.
وفي كل ألبوماتها تدهشنا وتشجينا وتطربنا أمل بصوتها المخملي الدافىء، بأغانيها ومواويلها المطعمة بزغاريد تراثنا الفولكلوري الفلسطيني، التي نشتم منها عبق النعناع والحبق والفل والزعتر الآتية من صوب زواريب ريفنا ، ومن جذور أبائنا وأجدادنا ، من البيوت الحجرية ذات الأقواس ، ومن دروب القرية التي سارت فيها أمها مع النسوة الى عيون الماء حاملات جرار الماء على رؤوسهن ، ومن حقول القمح التي حصدها جدها وجدتها بالمناجل ، ومن أهازيج النساء والأطفال .
تحية وباقة ورد للصديقة الرائعة الجميلة الغالية أمل مرقس ، وعيد ميلاد سعيد ، والعمر كله في سعادة وفرح وهناء ، وكل عام وانت بكل الخير .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com   

مقالات متعلقة