الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

كأس الأمم الأفريقية.. آمال أخيرة بتأهل المنتخب التونسي والجزائري اليوم

كل العرب
نُشر: 14/07/19 08:15,  حُتلن: 13:42

جماهير الكرة العربية تعلق آمالها الأخيرة اليوم بتأهل تونس والجزائر في منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية

تقام اليوم الأحد منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية، حيث يلتقي منتخبا السنغال وتونس في السادسة مساءً بستاد الدفاع الجوي، بينما يحتضن ستاد القاهرة مواجهة منتخبي الجزائر ونيجيريا في التاسعة مساءً.

وقد التقى منتخبا السنغال وتونس على مر التاريه في 20 مباراة، وفاز نسور قرطاج في 9 مباريات منها، مقابل فوز أسود التيرانغا ب 4 مباريات وانتهاء المواجهات السبع بالتعادل.

 المنتخب الجزائري 

أمّا عن مواجهة المنتخب الجزائري أمام نيجيريا، يسعى الخضر لمواصلة نتائجهم الايجابية في المسابقة والصعود لدور النهائي لأول مرة منذ 1990 حينها هزموا منافس اليوم وقاموا برفع اللقب القاري الأول والوحيد في تاريخهم.

وحقق الخضر نتائج باهرة بحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات و الفوز بثلاثية ضد غينيا في ثمن النهائي و اقصاء كوت ديفوار بركلات الترجيح.

في المقابل فإن منتخب نيجيريا فاز في لقاءين و خسر اخر واحتل وصافة مجموعته و أقصى الكاميرون من ثمن النهائي وجنوب إفريقيا من ربغ النهائي، و يسعى النسور للقب الرابع في تاريخهم خاصة و أنهم صعدوا 14 مرة على منصات التتويح من أصل 17مشاركة قارية.

جماهير الكرة العربية تعلق امالها الاخيرة اليوم بتأهل المنتخب التونسي والمنتخب الجزائري الى الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية.


 المنتخب التونسي

مقالات متعلقة

Got