الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

رهط: أبو صهيبان يفشل في اقرار الميزانية للمرة السادسة على التوالي​ واللجنة المعينة تقترب

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 14/07/19 18:02,  حُتلن: 07:44

فشل رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، مساء اليوم (الأحد)، في إقرار ميزانية 2019 خلال جلسة للمجلس البلدي، وذلك للمرة السادسة على التوالي حيث صوت 9 مع و9 ضد الميزانية.ويشار إلى أنّ وزير الداخلية كان قد مدّد في 30 حزيران فترة المصادقة على الميزانية في السلطات المحلية التي لا يوجد فيها أغلبية لرئيس السلطة وذلك لمدة أسبوعين، ما يعني أنّ المدّة قد انتهت ولم تفلح بلدية رهط من تمرير ميزانيتها بعد.

وقال رئيس البلدية فايز ابو صهيبان خلال الجلسة:" لم نستغل الفرصة التي منحنا اياها وزير الداخلية كما يجب، والمصالح القبلية والشخصية طغت على مصلحة المواطن، الميزانية مهنية مائة بالمائة، ومن سيخلفكم في عضوية البلدية لن يكون أفضل منكم. طلبت ان تعطوا انفسكم ستة اشهر، وربما نصل الى حل، ولكن دون جدوى".
وقال لاحقا لمراسل كل العرب: "هذه سقطة اخلاقية بسبب مصالح عشائرية أعمل ضدها. رئيس البلدية سيستمر في منصبه لأنه عمل وفقا للقانون".

وفي حديث مقتضب وسريع لمراسلنا مع الشيخ فايز أبو صهيبان أكّد أنّه "داخل للجلسة المغلقة من اجل التوصل لحلّ وأنّه يأمل بأن يتم الاتفاق بين الأطراف من أجل تمرير الميزانية"، كما قال. ننوّه إلى أنّه كان قد طرح رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، على تحالف رهط بلدنا في وقت سابق حلًا لأزمة الائتلاف التي تعصف بمدينة رهط وتهدد بحل المجلس البلدي.

يشار إلى أنّ وزير الداخلية كان قد مدّد في 30 حزيران فترة المصادقة على الميزانية في السلطات المحلية التي لا يوجد فيها أغلبية لرئيس السلطة وذلك لمدة أسبوعين.

"كل العرب" تكشف عن مفاجآت في ملفات بلدية رهط

وعلم مراسل "كل العرب" ان رئيس البلدية فايز ابو صهيبان عرض على تحالف رهط بلدنا ملف التربية والتعليم كاملا، ونصف مدة القائم بأعمال الرئيس بين النهضة والاخلاص والاصلاح والتغيير، والشركة الاقتصادية كاملا.وملف تحسين ملامح المدينة كاملا، والجباية والشؤون الاجتماعية كاملا، وتناوب على ملف نائب ثان وثالث.

بالإضافة الى ذلك تمّ عرض نيابة ثالثة بدون أجر، وملف القوى العاملة، وملف الامن، وملف مدينة بلا عنف. هذا العرض سلم خطياً ليوسف عطية العبره ويقوم التحالف ببحثه في هذه الأثناء، وفي حالة موافقة رهط بلدنا على الاقتراح سيتم التصويت على الميزانية.اما شرط تحالف الخير فهو خمس سنوات لملف الهندسة وحصول عطا أبو مديغم على سنة رئاسة، سيناقش فيما بعد.

مقالات متعلقة