الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

مخيم الناصرة يستقبل رئيس البلدية علي سلام بالأغاني والرقص بمناسبة عيد ميلاده

كل العرب
نُشر: 16/07/19 10:37,  حُتلن: 12:26

خالد بطو، المدير المنفذ للمخيم:

تكاليف المخيم باهظة جدا. المشاركون يدفعون جزء بسيط فقط من تكاليف المخيم وهذا بقرار رئيس البلدية لضمان مشاركة جميع أبناء الناصرة

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن نبيل عودة جاء في ما يلي: "احتفل المخيم البلدي في الناصرة المقام على ارض جمعية الشبان المسيحية في فجر يوم الاثنين (15-7-19)، بمناسبة عيد ميلاد رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام السابع والستين، وهي مناسبة أيضا لربع قرن كامل، لمواكبة علي سلام لنشاطات المخيم البلدي، منذ كان عضوا في بلدية الناصرة، ثم نائبا للرئيس وقائما بالأعمال ورئيسا للبلدية".


علي سلام

وأضاف البيان: "كان من الرائع مشاهدة مئات الشباب يرقصون ويغنون لرئيس بلديتهم الذي وفر لهم كل الشروط لمخيم بلدي يقدم لهم ما يحلم به أبناء الناصرة الناشئين، من نشاطات وجولات واحتفالات هي حلم لهذا الجيل الناشئ، جيل مستقبل الناصرة الواعد. ان مشاهدة النشاطات والبرامج الترفيهية التي يوفرها المخيم لأبناء الناصرة، تثير الاعجاب من التنظيم وإدارة النشاط، مع مئات المدربين والمشرفين على سلامة أبناء الناصرة وامتاعهم ببرامج المخيم المختلفة، التي تبقى حية في اذهانهم وذكرياتهم لتتجدد كل سنة مرة. حين وصلت صباح الاثنين لزيارة المخيم، كانت أصوات ابناء الناصرة تملأ الفضاء غناء وسعادة، تنشد وترقص وتهتف لرئيس بلديتها، بمناسبة عيد ميلاده، وتعبر عن شكرها لبلديتها على ما توفره لهم من نشاطات وبرامج هي حلم للأجيال النصراوية الناشئة".

وتابع البيان: "وجدير بالذكر ان المخيمات تقام منذ عقود على ارض جمعية الشبان المسيحية الفسيحة (أود ان انوه الى أني في تقرير سابق ذكرت كلمة ارض جمعية الشبان المسيحية سابقا، وهو خطأ غير مقصود وقع سهوا، فالمخيم مثل عشرات المخيمات السابقة تحتضنه ارض نادي جمعية الشباب المسيحية وتوفر للمخيم العديد من الخدمات الهامة، مثل مساحات واسعة من الأرض وخاصة الأمان للمشاركين) بهذه المناسبة لا بد من ذكر أحد نشطاء بلدية الناصرة، الذي يواكب تنظيم وادرة المخيمات منذ عدة سنوات وأعني الأستاذ خالد بطو، مدير قسم الثقافة في بلدية الناصرة. في حديث خاص مع الأستاذ خالد بطو، شرح تفاصيل هامة ومثيرة جدا عن مشروع المخيم البلدي، وسائر نشاطات البلدية بإطار المخيمات. يقول الأستاذ خالد بطو: نجحنا بعد جهد كبير هذه السنة ان تكون كل المخيمات تحت إدارة بلدية الناصرة، ولا بد من التنويه انه في كل مدرسة حكومية او أهلية يوجد مخيم صيفي، وعمليا يزيد عدد الأولاد الذي يشاركون هذه السنة بالمخيمات عن 6000 (ستة آلاف) تلميذ من جيل ثلاث سنوات حتى جيل 19 سنة. عن إدارة المخيم يقول خالد: انه بالإضافة لطاقم المتطوعين من جيل 17-20، هناك طاقم الارشاد والطاقم الإداري، يوجد ما يقارب سبعة الاف انسان يشاركون في هذه المخيمات الصيفية في الناصرة. ويضيف خالد: نحن نزرع بذورا لنحصدها مستقبلا، بجيل متنور وبعيد عن العنف، منتمي، محب وواعي لبلده".

وجاء في البيان: "بالنسبة لمخيم الناصرة الصيفي في ارض جمعية الشباب المسيحية يقول الاستاذ خالد: لا يوجد أي مخيم في إسرائيل يضاهي مخيم الناصرة البلدي من ناحية الجودة وتوفير الأمان ليعود المشاركين الى منازلهم سالمين وسعداء. صباحا يلتقون في الخيام التي هي رمز للقاء مختلف أبناء الناصرة ومن كل الطوائف ومن كل الفئات الاجتماعية لا فرق ولا تمييز بينهم، هكذا نؤكد على جوهر الناصرة، وهذا هو دورنا تعزيز الجوانب الإيجابية لأبناء الناصرة. نحن أيضا نقوم بدور للتوعية من كل اشكال العنف بما في ذلك العنف الفيسبوكي، او غيره من الظواهر التي نثقف أولاد المخيم على رفضها والحذر من التورط فيها. نريد جيل يحب وطنه وشعبه وغير متحزب لأي ظاهرة سلبية في مجتمعنا.


خالد بطو

ويضيف الأستاذ خالد حول مساهمة البلدية بمخيمات أخرى بقوله: تساهم البلدية بمخيمات منها مخيم الطفولة من جيل 3 – 5، ومخيم الشباب من جيل 13 – 16، مخيم الروبوتيكا / العلوم أيضا للبلدية، ومخيمات المدارس أيضا للبلدية. عدد المتطوعين يصل الى ما يقارب 350 متطوع، ضمن منظومة المخيمات الصيفية، اما حول الارشاد، فهناك مرشدات ومرشدين يرافقون المشاركين بالمخيمات قرابة الثلاثة اسابيع، والمرشدين يصبحون مرجعا لتوجيه كل المشاركين بالمخيمات، بكل ما يختص بنشاطات المخيم وبرامجه. وأخيرا يقول الأستاذ خالد عن تكاليف المخيم: التكاليف باهظة جدا، المشاركين يدفعون جزء بسيط فقط من تكاليف المخيم، وهذا بقرار رئيس البلدية حتى لا يتحمل الأهالي تكاليف تثقل عليهم او تحرم أبنائهم من المشاركة بالمخيمات. ويضيف: نحن قادمون على سنة دراسية جديدة، مكلفة للأهالي، عدا الأعياد السابقة واللاحقة. والأهم تثقيف أبناء الناصرة الناشئين على التعاون والمحبة والمساعدة المتبادلة ونبذ العنف بكل اشكاله" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY