الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

ما هو عدد المرات التي يجب أن ترفع فيها الأثقال اسبوعياً؟

كل العرب
نُشر: 30/07/19 12:30,  حُتلن: 07:23

توصي دراسة جديدة نشرت في مجلة الطب الرياضي، بتدريب كل مجموعة من العضلات مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج من التمارين.


صورة توضيحية 

هذا، وقام العلماء بمقارنة نمو العضلات لدى الأشخاص الذين يقومون بتدريب كل مجموعة عضلية لمرة أو مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع لفترة استمرت عدة شهور. وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين بتدربون مرتين اسبوعياً يحصلون على نتائج أفضل من أولئك الذين تدربوا لمرة واحدة، وازداد نمو العضلات لديهم بفضل الحفاظ على العدد الكلي للمجموعات وعدد المرات خلال أسابيع التدريب.

ويقول مؤلف الدراسة الطبيب براد شونفيلد الأستاذ المساعد في علم الرياضة في جامعة ليمان: "يؤدي رفع الأثقال إلى نمو العضلات ويستمر ذلك لمدة 48 ساعة، وتدريب العضلات الزائد لا يزيد من حجم العضلات بشكل أسرع لذلك يجب على الرياضي أن يقوم بتمرين مجموعات العضلات نفسها كل 48 ساعة، ولا يعرف العلماء السبب الحقيقي لذلك ولكن هذا هو الحال، ومن جهة أخرى، سيتراكم النمو مع مرور الوقت، لذلك كلما قام الشباب بالتمرين بشكل منتظم سيزيد ذلك من نمو العضلات".

كما أثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين يدربون مجموعات العضلات لمدة ثلاث مرات اسبوعياً يحصلون على نفس نتائج أولئك الذين يتدربون لمرتين في الاسبوع. ويمكن تقسيم التمارين خلال الاسبوع عن طريق تحديد يومين لتمرين الجزء السفلي ويومين لتمرين الجزء العلوي من الجسم.

مقالات متعلقة